المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لطيفة.. أبهرت الجمهور بصوتها.. وأشاد بها الموسيقار محمد عبد الوهاب

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 05:21 م
ريم محمد
طباعة
تعد المطربة التونسية "لطيفة" واحدة من أهم رواد الغناء في العالم والوطن العربي، استطاعت إبهار عدد كبير من جمهورها وخاصة الشباب لصوتها العذب، وحققت قاعدة جماهيره كبيرة منذ ظهورها لأول مرة، وتعاونت مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، وأشاد بصوتها الموسيقار الكبير الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.

اسمها الحقيقي، لطيفة بنت عليه العرفاوي، ولدت في 14 فبراير 1961، بمنطقة سيدي عمر في ولاية منوبة بدولة تونس.

أحبت الغناء منذ أن كانت طفله، ودرست بمدرسة الأخوة، ثم انتقلت بعد ذلك إلى القاهرة ودرست في أكاديمية الفنون للموسيقى العربية، وشاركت في تونس ضمن برنامج "نادي المواهب".

وعندما كانت طالبة التقت الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، والذي أشاد بصوتها حينها، وأقتنع بموهبتها الفنية الكبيرة وصوتها الطربى الأصيل، وقدمت بعدها مجموعة من الأغاني التي تعاملت فيها مع كبار الملحنين والشعراء من بينهم، "عبد الوهاب محمد،نزار قباني، بليغ حمدي،سيد مكاوي، محمد الموجي، زياد الرحباني، عمار الشريعي، صلاح الشرنوبي، زياد الطويل، كاظم الساهر، راشد الخضر، بدر بن عبد المحسن، بهاء الدين محمد، منصور الشادي، كريم العراقي، نصير شمه، جان ماري رياشي، محمد الرفاعي.. وغيرهم".

أصدرت أول البوم لها بعنوان "ما لقتش مثالك"، وتوالت بعدها في إصدار البوماتها، من بينهم "عندك شك في إيه، ومين يقول، يا حياتي أنا، ويه ويه، ومسا الجمال، وواضح، وأتحدى، وأحلى حاجه فيا" وغيرهم، وقدمت من خلالهم مختلف الألوان الغنائية من طربى، وديسكو، وتكنو، وجاز وغيرهم.

وقدمت أيضا عدد من اللهجات المختلفة من بينهم: المصري، التونسي، الخليجي، الليبي، الجزائري، واللبنانى، كما قدمت أغاني بالفرنسية والانجليزية، وحققت نجاحات كبيرة في أوروبا.

و أنتجت لها العديد من الشركات من بينهم: لارين، لاتيسول، روتانا، فنون الجزيرة، عالم الفن، إي أم آي، وارنر برذرز، عالم الفن ويونيفيرسالا.

وخاضت خلال مشوارها الفني أربع تجارب في عالم التمثيل بأشكال مختلفة، كانت المرة الأولى من خلال فيلم "سكوت هنصور"، وشاركت بعدها في مسرحية "حكم الرعيان"، وهي من تأليف منصور الرحباني، وظهرت بشخصيتها الحقيقية كمطربة من خلال مشاركتها في مسلسل "لحظات خاصة"، وتعاونت مع الفنان هشام سليم في مسلسله الذي يحمل عنوان "كلمة سر".

وخلال مشوارها الفني حصلت على العديد من الجوائز، حيث حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون، ورسالة تهنئة من الرئيس زين العابدين بن علي، بمناسبة فوزها بجائزة مهرجان الموسيقى العالمية.

كما أنها أسست مؤسسة خيرية باسم "لطيفة الخيرية"، وتعتبر أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية تخصصت لدعم أعمال الخير بالوطن العربي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads