المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس محلية النواب: التعديل الوزارى وحركة المحافظين أمر كان لابد منه

الخميس 16/فبراير/2017 - 04:06 م
محمد جان
طباعة
قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن التغيير سنة الحياة، والتعديل الوزارى وحركة المحافظين أمر كان لابد منه خصوصا فى ظل حالة الاحتقان السياسي سواء على صعيد أعضاء مجلس النواب بمختلف تكتلاته أو على صعيد الشارع وذلك جراء تدنى الخدمات وارتفاع الأسعار.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم الخميس، مؤكدا على أنه لا يعرف عن وزير التنمية المحلية الجديد أكثر مما هو مذكور بالسيرة الذاتية والتى هى فى حد ذاتها سيرة مشرفة ومؤهلة لتولى مناصب وزارية ولكن تبقى الممارسة والتجربة الفعلية، مؤكد أن لجنة الإدارة المحلية ستتعاون معه فى سبيل تحقيق المصلحة العليا بالقطاعات المرتبطة وذلك مع تأكيد الاحتفاظ الكامل بالصلاحيات والسلطات الرقابية والتشريعية الممنوحة للجنة.

ولفت السجينى إلى أنه رغم وجوده خارج مصر إلا أن اللجنة قررت دعوته إلى البرلمان يوم 26 فبراير الجارى، للقاء أعضاء لجنة الإدارة المحلية والتحدث معهم حول رؤيته لتنفيذ خطة الوزارة المرتبطة ببرنامج الحكومة المقدم سلفا.

أما بخصوص حركة المحافظين قال رئيس لجنة الإدارة المحلية، فهى اختصاص وسلطة رئيس الجمهورية واما عن الممارسة السياسية فقد اعلنت من قبل قناعتى أن من يراقب واقصد أعضاء مجلس النواب لا يجب عليهم أن يزكوا تعيين مسئولين وذلك احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات وان كنت اتمنى مستقبلا من باب إثراء الحياة السياسية أن يؤخذ برأى رؤساء اللجان النوعية فى تلك المناصب الرفيعة على سبيل الاستشارة والاسترشاد لأنهم ادرى الناس بكفاءة المسئول الحالى بحكم ممارستهم اليومية لتفاصيل مناقشات وتحقيقات طلبات الإحاطة بمختلف أنواعها.

وقال السجينى: تصعيد المحافظ محمد سلطان والمحافظة نادية عبده قرار فى محله وأثنى عليه والاثنين على مستوى طيب من الأداء اما إقالة المحافظ رضا فرحات فى هذا التوقيت يمثل لى شخصيا ولكثير من النواب وقيادات المجتمع السكندرى علامة استفهام كبيرة ستظل مطروحة إلى إشعار آخر... كذلك محافظ الدقهلية حسام أمام كانت مؤشرات الأداء تجاهه طيبة وذلك وفقا لتقييم معظم نواب المحافظة".

وفيما يتعلق بتغيير محافظ القليوبية قال السجينى:" أعتقد انها جاءت استجابة لغالبية نواب المحافظة لعدم قدرتهم للتعاون معهويعد قرار فى محله، مؤكدا على أنه يتمنى أن تؤتى هذه التغيرات ثمارها قائلا:" سندعم المجتهد وسنحاسب المقصر حسابا عسيرا ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads