المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر: تقديم نكهات مختلفة من الطعام لتشجيع السياحة

السبت 01/أبريل/2017 - 02:44 م
خالد الغول
طباعة
حضر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، المؤتمر السابع لصناعة الأغذية في خدمة السياحة، والذي يهدف إلى تعظيم دور الأغذية في صناعة السياحة عن طريق تقديم مجموعة من البحوث الخاصة بتطوير السياحة وبحوث متخصصة بصناعة الأغذية.

رحب محافظ البحر الأحمر، خلال كلمته بالمؤتمر برئيس المؤتمر وكل الحضور، مقدما لهم الشكر على اختيار مدينة الغردقة لإقامة هذا المؤتمر الذي يناقش المسائل الهامة للصناعة الرئيسية المقامة على أرض المحافظة وهي صناعة السياحة.

وأكد "عبد الله"، خلال كلمته بالمؤتمر أن السياحة هي ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد القومي.

وأشار "عبد الله"، إلى أن المطاعم تعد عاملا رئيسيا من عوامل جذب السياح إلى بعض الفنادق والمنتجعات السياحية، لذلك يجب الاهتمام بنكهات الغذاء في الوجبات المقدمة للسائحين، موضحًا أن ذلك يأتي من خلال الأبحاث وتعظيم دور الأغذية.

وفي ذات السياق الدكتور أحمد الياس رئيس المؤتمر، أن هناك بحوث عامة متعلقة بصناعة السياحة وتطويرها وأخري تركز أيضا على إرضاء السائح سواء الأجنبي أو المصري من خلال تقديم أفضل أنواع الأغذية باستخدام أحدث تكنولوجيا الأغذية وبالتالي يكون له مردودا قويا للاقتصاد المصري.

كما قدم "الياس"، الشكر إلى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على حضروه، ومدى اهتمامه بالعلم والبحث في كل المجالات التي تعود بالنفع على مصر.

يذكر أن هذا المؤتمر تنظمه الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا الأغذية بالاشتراك مع الجمعية المصرية لخبراء السياحة العالميين، وبحضور أكثر من 150 من أساتذة الجامعات المصريين المتخصصين في صناعة السياحة وتكنولوجيا الأغذية، ويقام المؤتمر في الفترة من 31 3 وحتى 3 4 بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads