المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. بائعو السمك بإمبابة: "الأسعار نار.. وقفوا التصدير عشان نعرف نعيش"

الخميس 04/مايو/2017 - 10:22 م
تقرير: حسام زيدان - تصوير: إسلام البوشي
طباعة
في جولة لكاميرا "المواطن" بسوق المنيرة بمنطقة إمبابة، رصدنا حالة الأسعار بالشارع المصري، سواء للمواطنين أو التجار وخصيصًا تجار التجزئة. 

وجاءت جولة "المواطن" قبل أيام قليلة من شهر رمضان، لاستطلاع رأي المواطنين وتجار التجزئة، في الحالة العامة للأسعار. 

وكانت أولى لقاءات المواطن مع تجار السمك أو "سوق السمك"، حيث التقت بعدد من بائعي الأسماك لاستطلاع رأيهم حول حالة الأسعار في الفترة الحالية. 

وقال أحد تجار الأسماك، وهو شاب لم يكمل الثلاثين بعد، إن الأسعار في إرتفاع شديد بسبب تصدير الأسماك إلى الخارج، وكيلو سمك البلطي علي سبيل المثال وصل إلى ما يقرب من 30 جنيهًا. 

في حين عبرت بائعة أخرى تفترش الأرض بعدة كيلومترات، من سمك البلطي أنها تتلقي كيلو السمك بـ 23 جنيهًا وبـ 24 جنيهًا، وتبيعه للمواطنين بـ 24 جنيهًا وبـ 25 جنيهًا، أي أن صافي أرباحها في الكيلو الواحد لا يتجاوز الجنيه.

وأكملت قائلة إنه رغم قلة الربح، إلا أن المواطن يعتبر أن هذه الأسعار مرتفعة، وأضافت أنه يجب على الحكومة تخفيض الأسعار، حتى يستطيعوا البيع وتحقيق الربح.

فيما عبر أحد البائعين عن إستياءه الشديد من حالة الغليان المبالغة للأسعار علي حد تعبيره، وقال إنه لا شراء ولا بيع، والأسعار لا يتحملها المواطنين، والسبب في الغلاء هو تصدير الأسماك. 

وأوضح أن السوق يتعامل مع الطبقة المتوسطة والفقيرة، وبالطبع لا يستطيعون مجاراة الغلاء المتزايد لأسعار الأسماك، على حد وصفه. 

وأكملت كاميرا "المواطن" جولتها بين أروقة السوق، في محاولة منها لنقل أكبر قدر من شكوى المواطنين. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads