المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة يستقبل الشاب المصري صاحب مبادرة "إبدء بنفسك"

الأربعاء 10/مايو/2017 - 02:20 م
المواطن
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، دعم الوزارة لكافة الأفكار والمبادرات البناءة الهادفة الي خدمة المجتمع ، مشيرا إلي أن الوزارة تنشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال باعتبارها احد المحاور الرئيسية ضمن الإستراتيجية التي أطلقتها الوزارة حتى عام 2020.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم للدكتور تامر ممتاز مدير خدمة العملاء بأحد البنوك الاستثمارية الدولية المتواجدة في مصر وصاحب مبادرة "أبدء بنفسك" والتي تركز علي محورين أساسين وهما حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة العمل.

وأشار الوزير، إلي أن مبادرة "إبدء بنفسك" تمثل أحد الأفكار الإبداعية والتي تحل مشكلة البطالة تلك المشكلة المزمنة التي تعاني منها معظم دول العالم ومن بينها مصر ، لافتا إلي أن هذه الفكرة يمكن الاستفادة منها في توفير احتياجات القطاع الصناعي من العمالة خاصة في إطار الخريطة الاستثمارية الصناعية التي أعدتها الوزارة والتي تركز علي تحديد احتياجات القطاع الصناعي سواء كانت لتوفير مستلزمات إنتاج أو عمالة فنية.

ولفت قابيل إلي أنه فيما يتعلق بتغيير ثقافة العمل لدي الشباب فإن هذه أحد أهم القضايا التي تتبناها الحكومة وتسعي لتغييرها سواء من خلال منظومة التعليم أو من خلال التواصل المباشر مع الشباب من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي.

ومن جانبه كد الدكتور تامر ممتاز صاحب فكرة مبادرة "أبدء بنفسك" انه يرغب من خلال مبادرته في ان يتم تغيير ثقافة العمل وتحسين الصورة الذهنية للعامل لدي المجتمع ، لافتا إلي انه بدء بنفسه حيث يقوم يومياً منذ مطلع شهر مارس الماضي بالتوجه إلي أحد المصانع والعمل مع العمال لمدة 3 ساعات يوميا وهو ما ترك أثر ايجابي كبير في نفوس العمال.

وطالب رموز المجتمع من سياسيين وفنانين وغيرهم لحذو حذوه والتوجه للعمل في احد المهن سواء داخل مصنع او حتي في الشارع لترسيخ هذه الفكرة وتغيير ثقافة العمل.

وأشاد ممتاز بالاستجابة السريعة من قبل وزير التجارة والصناعة لهذه المبادرة وانه لم يتوقع رد الفعل الايجابي تجاه المبادرة ، معرباً عن سعادته للتعاون مع الوزارة في تحقيق أي إنجاز يخدم المجتمع المصري.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads