المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على ربع مدينة الرقة

الإثنين 26/يونيو/2017 - 07:39 م
شريف صفوت
طباعة
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أن "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت خلال معارك استمرت 20 يومًا بدعم أمريكي، من السيطرة على نحو 25% من مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش بسوريا.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد "سيطرت قوات سوريا الديمقراطية منذ بدء الهجوم على المدينة على نحو 25 في المئة منها"، مشيرًا إلى أن الاشتباكات تتركز حاليًا في حي القادسية.

وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية تسعى إلى عزل وسط المدينة عن أحيائها الشمالية والتضييق على عناصر داعش فيها.

وأوضح عبد الرحمن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت حتى الآن من السيطرة على أربعة أحياء بالكامل هي المشلب والصناعة من الجهة الشرقية والرومانية والسباهية من الجهة الغربية، كما سيطرت على أجزاء من أحياء أخرى بينها حطين والقادسية والبريد وبتاني.

وأشار إلى أن القوات تسيطر أيضًا على معمل السكر وأجزاء من قاعدة عسكرية سابقة للجيش السوري يطلق عليها "الفرقة 17" عند أطراف المدينة الشمالية.

وتتواجد قوات سوريا الديمقراطية منذ نحو أسبوعين عند الأطراف الشرقية للمدينة القديمة وسط الرقة حيث يتوقع أن تخوض أشرس المعارك ضد التنظيم الإرهابي، حيث يدعمها التحالف الدولي بالغارات الجوية والتسليح والمستشارين العسكريين على الأرض.

ويذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تخوض منذ السادس من يونيو الماضي معارك داخل مدينة الرقة شمالي سوريا، في إطار حملة عسكرية واسعة بدأتها قبل نحو 8 أشهر بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads