المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على نصائح السمن البلدي لجمال شعرك

الأحد 02/يوليو/2017 - 07:59 م
طباعة
تبحث السيدات عادةً عن تجارب جديدة وغريبة لإثراء جمال شعرها، فتجرب كل ما تسمع عنه من مستحضرات وكريمات وشامبوهات بهدف الحصول على شعر أجمل أو أطول أو للتخلص من مشاكل الشعر المتعددة، واليوم نتحدث عن مادة طبيعية يمكن أن تحقق لك هدف جمال الشعر الذي تبحثين عنه وهو السمن البلدي، فهل سبق وجربتِ السمن البلدي على شعرك؟ وكيف يمكن الاستفادة منه للحصول على النتائج المرغوبة؟ نجيب عن هذا التساؤل في السطور التالية، وبحسب مجلة “لهن”.

اعلمي سيدتي أن السمن البلدي وزيت الزيتون، يعتبران من أكثر المنتجات والمواد الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه، وعلاج مشاكله، كمشاكل تقصف الأطراف والجفاف وغيرها من المشاكل التي تؤرق السيدات، وقد عرف منذ القدم واستخدم للعناية بالشعر، كما أنه يدخل حاليًا كمكون لبعض مستحضرا العناية بالشعر نظرًا لنتائجه الفعالة.

وعن مدى أهمية السمن البلدي وفائدته للشعر، تشير إحدى خبيرات التجميل إلى أن هذه المواد لا تعمل على فرد الشعر والتخلص من موجته؛ لأنها لا تحتوى على مواد كيميائية، مما يجعلها تفيد الشعر، ولا تضره حتى مع كثرة الاستخدام.

وعرض الخبراء طريقة بسيطة لاستخدام السمن البلدي وزيت الزيتون للحصول على أكبر فعالية ممكنة لتنعيم الشعر، من خلال إضافة ملعقتين من السمن إلى نصف كوب من زيت الزيتون، وخلطها جيدا، ثم تدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع الحرص على الابتعاد عن فروة الرأس حتى لا تتسبب في مشاكل أو التهابات جلدية، وننتظر من 3 إلى 4 ساعات، ثم نغسل الشعر جيدًا، ونقوم بتصفيفه، وسنلاحظ الفارق من أول مرة، فلا تترددي سيدتي في استخدام هذه المادة الطبيعية المتوافرة بين يديك للحصول على شعر ناعم وجذاب بأقل التكاليف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads