المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف علي أكبر مقابر العالم

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 08:14 م
اية محمد
طباعة
توجد مقابر عملاقة في العالم تضم ملايين القبور وتستقبل يوميًّا عددًا هائلًا من الموتى، وأكبرها يقع في دولة العراق؛ حيث يرقد في هذه المقبرة 3 أضعاف سكان البحرين.

وتعد مقبرة وادي السلام بالعراق هي الأضخم في العالم على الإطلاق، ويقدر عدد القبور فيها بأكثر من 5 ملايين، وتتجاوز مساحتها 10 كيلو مترات مربعة.

تأتي في المركز الثاني مقبرة كالفرتون بأمريكا، وتقع في مدينة لونج أيلاند بولاية نيويورك، وتستقبل سنويًّا نحو 10 آلاف جثة، أسست عام 1978 وتزيد مساحتها عن 4 كيلو مترات مربعة.

أما مقبرة أبراهام لينكون الوطنية بأمريكا، فهي ثالث المقابر في العالم، والثانية في الولايات المتحدة وتبلغ مساحتها نحو 4 كيلو مترات، أسست عام 1862 وتقع على بعد نحو 50 ميلًا جنوب مدينة شيكاجو.

مقبرة أولسدوف بألمانيا" هي أضخم رابع مقبرة في العالم، وبها أكثر من مليون ونصف مليون قبر، أسست سنة 1877، وتمتد على مساحة تقارب 4 كيلومترات مربعة.

في المركز الخامس تأتي مقبرة كاراساهمت بتركيا، وتقع على الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول، فيها أقسام مختلفة؛ كل واحد منها خاص بموتى مجموعة دينية معينة، عمرها يزيد عن 6 قرون وتضم أكثر من مليون قبر. أما مساحتها فتزيد على 3 كيلومترات مربعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads