المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليابان تفرض عقوبات على شركات صينية بسبب كوريا الشمالية

الجمعة 28/يوليو/2017 - 06:51 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على شركات صينية متهمة بتبييض أموال كورية شمالية، وذلك وسط قلق من تحضير بيونج يانج لتجربة إطلاق صاروخ جديد.

وقال فوميو كيشيدا وزير الخارجية الياباني، أنه سيتم وضع 5 كيانات، من ضمنها منظمتان صينيتان و9 أفراد، على اللوائح السوداء المرتبطة بالتعامل مع كوريا الشمالية.

وأضاف كيشيدا "هؤلاء سيخضعون لتجميد أصولهم، وإجراءات عقابية أحادية، من المهم تشديد الضغوط لدفع كوريا الشمالية على التحرك باتجاه نزع السلاح النووي".

وتابع "سنحث كوريا الشمالية على القيام بأعمال ملموسة باتجاه حل المسائل".

وذكرت صحيفة نيكاي دايلي، أن بين الكيانات الخمس مصرف داندونج الصيني، وشركة شحن صينية، وشركة تجارية كورية شمالية تتعامل بالفحم، وسلع أخرى.

ومصرف داندونج متهم بتبييض الأموال لمصلحة البرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

ومن شأن قيام طوكيو بفرض عقوبات ضد شركات صينية زيادة التوتر في العلاقات اليابانية الصينية.

وعلى الرغم من أن البلدين تربطهما علاقات تجارية واستثمارية كبرى، فإن العلاقات السياسية بينهما تشهد دومًا توترًا على خلفية نزاع حول السيادة على جزر في بحر الصين، وتوترات على خلفية الأعمال العدائية لليابان في النصف الأول من القرن العشرين.

يذكر أن اليابان تطالب بزيادة العقوبات ضد كوريا الشمالية منذ إجراء بيونج يانج تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في وقت سابق من هذا الشهر، في تحدً لقرارات الأمم المتحدة.

وأدت التجربة الصاروخية الكورية الشمالية إلى زيادة التوتر في المنطقة، واصطفاف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان ضد الصين، الحليف الأكبر لنظام بيونج يانج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads