المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هبوط الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى في 6 أشهر

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 10:05 م
شريف صفوت
طباعة
دفعت التوترات السياسية والصعود الكبير لليورو الأسهم الأوروبية للهبوط، اليوم الثلاثاء، مسجلًة أدنى مستوياتها في ستة أشهر، وذلك بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا مما قلص الشهية العالمية للمخاطرة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا 1% ومقلصًا خسائره المبكرة، لكنه لا يزال صوب تسجيل هبوط شهري للشهر الثالث على التوالي في أغسطس.

وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.9%، بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 1.5%.

وارتفع سهما راند جولد ريسورسيز وفريسنيلو لاستخراج الذهب 4.6 و2.6% على الترتيب مع صعود الذهب لأعلى مستوياته في تسعة أشهر ونصف الشهر بفضل الإقبال عليه كملاذ آمن.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1.4% مسجلًا أدنى مستوياته في شهرين، بينما قفز مؤشر يقيس قلق المستثمر الأوروبي إلى أعلى مستوى له في أسبوع.

وسجل مؤشر قطاع الإعلام الأوروبي ثاني أسوأ أداء بين القطاعات هذا العام مع تراجع سهم مجموعة آر تي إل 5%، وسهم ميدياست إسبانيا 7% وسهم آي تي في 4.9%.

وكان اليورو قد صعد متجاوزًا 1.20 دولار للمرة الأولى منذ شهر يناير الماضي، بعد أن قرر ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي في مؤتمر جاكسون هول الأسبوع الماضي عدم الإدلاء بتصريحات قد تدفع العملة الموحدة للهبوط بعدما حققت مكاسب بنحو 14% منذ بداية العام مقابل الدولار.

ويذكر أنه مع تنامي الإحجام عن المخاطرة بعدما أطلقت بيونج يانج صاروخًا مر فوق اليابان، هبطت جميع القطاعات في سوق الأسهم بأوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads