المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة غنية بالبروتين لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة.. تعرفي عليها

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 06:54 م
داليا محمد
طباعة
تناولك للأطعمة الغنية بالبروتين تساعدك على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي لديك وبناء العضلات وكذلك فقدان الكثير من الوزن للوصول الي اللياقة والجسم المثالي، فمشروبات السموثي وجبة غنية سريعة التناول للإفطار صبًاحا أو بعد التمرين، ويجب أن يحتوي المشروب على أكبر كمية من المكونات الغذائية لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة. لذلك نصح خبراء التغذية بإضافة 4 أطعمة للمشروبات والعصائر للحصول على كمية البروتين اللازمة للجسم.

الحمص: "5 جرامات لكل نصف كوب"

إضافة الحمص إلي وصفات السموثي خيار رائع، فهو يمتزج بسهولة ويصبح قوامه ناعم، ويحتوي نصف كوب حمص على 5 جرام بروتين، ليوفر 22% من القيمة اليومية للألياف التي يتم هضمها ببطء مما توفر الشعور بالشبع لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: للدايت.. طريقة عمل كفتة الحمص

الجبن القريش: "14 جراما لكل كوب"

الجبن القريش مصدر غني للبروتين، يمكن إضافته لوصفات "السموثي" فعندما تمتزج يتحول ملمسها لمزيج ناعم يشبه الزبادي، ويمكن إضافته لسموثي الفواكه فهذا يقلل من كمية السكريات في المشروب، وبهذا تكون وجبة غذائية متكاملة توفر إحساسا بالشبع لفترة أطول.

حبوب اليقطين: "5 جرام لكل 2 ملعقة كبيرة"
يمكن إضافة حبوب اليقطين للسموثي للحصول على نسبة بروتين عالية، فبذور اليقطين تمد الجسم بالدهون الصحية، والألياف والبروتين، وهي مصدر غني أيضًا بالمغنسيوم، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم، والحفاظ على كثافة العظام.

الشوفان: "5 جرامات لكل نصف كوب"
الشوفان من أهم مصادر البروتين، والألياف أيضًا، يمكن إضافة القليل لعصير السموثي لتحصل على كمية أكبر من البروتين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads