المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الجديد لـ"الشمول المالي": نهدف للقضاء على الفقر بكل أشكاله

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 11:28 ص
بسام جمال
طباعة
قال الرئيس الجديد للتحالف الدولي للشمول المالي، عزك فيريرا، خلال كلمته بمؤتمر الشمول الدولي التاسع بشرم الشيخ، إن توليه هذا المنصب يعد تحديًا كبيرًا، معربًا عن تطلعه للاستفادة من خبرات بينو ندولو الرئيس السابق.

وأضاف "فيريرا"، أن خطة الأمم المتحدة لعام 2030 للتنمية المستدامة تعترف بأهمية الشمول المالي، والقضاء على الفقر بجميع أشكاله وأبعاده، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في الخدمات المالية.

وشدد الرئيس الجديد، على أهمية مواصلة الاستثمار في التحالف عبر مساهمات الأعضاء والقطاعين العام والخاص، لافتا إلى أهمية تكنولوجيا المالية وما تضطلع به في تقديم خدمات مالية مبتكرة، تساهم في خفض التكاليف والبيروقراطية.

وأشار إلى أن التقدم الكبير في التكنولوجيا يجب أن يرافقه بيئة تنظيمية لحفظ الأمن لمستخدمي التكنولوجيا المالية وأصحاب المشاريع الراغبين في العمل في هذا القطاع، مضيفًا أن التحالف الدولي للشمول المالي هو أنسب مكان لتبادل الخبرات والتعلم المتبادل بشأن الحدود الجديدة للشمول المالي.

ولفت إلى أهمية اتفاق شرم الشيخ، حيث تم التعهد بالالتزام بشأن الصلة بين الشمول المالي وتغير المناخ والتمويل الأخضر، مؤكدًا أن التزاماتهم ستسهم في تقليل الأضرار المناخية من خلال سياسات الإدماج المالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads