المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يهدد بوقف تدفق النفط من كردستان العراق بسبب استفتاء الاستقلال

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 09:27 م
شريف صفوت
طباعة
هدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، اليوم الإثنين، بأن بلاده قد توقف تدفق النفط عبر خط الأنابيب الذي ينقل الخام من شمال العراق للعالم عبر أراضيها، بما يمثل ضغطًا إضافيًا على إقليم كردستان شبه المستقل بسبب الاستفتاء على الاستقلال.

وقال إردوغان، الذي تقاتل بلاده مسلحين أكرادًا في الجنوب الشرقي المحاذي لشمال العراق منذ عقود، أن الاستفتاء "الانفصالي" ليس مقبولًا مشيرًا إلى أنه سيتخذ إجراءات مضادة اقتصادية وتجارية وأمنية.

وأضاف في خطاب "بعد هذا، دعونا نرى عبر أي قنوات يمكن للحكومة الإقليمية في شمال العراق أن ترسل نفطها وأين ستبيعه، لدينا صمام إغلاق خط الأنابيب وفور إغلاقه يكون الأمر قد انتهى".

غير أنه لم يصل لحد القول أن تركيا قررت وقف تدفق النفط عبر أراضيها من كردستان، إذ تنقل مئات الآلاف من براميل النفط يوميًا عبر خط الأنابيب إلى تركيا من شمال العراق، لكنه أوضح أن الخيار مطروح.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت في إقليم كردستان العراق أبوابها في صباح اليوم، قبل أن تُغلق منذ قليل، وستعلن النتائج النهائية خلال 72 ساعة.

ويذكر أن الحكومة المركزية في بغداد تعارض استفتاء الاستقلال، وقالت أنها لن تعترف به، كما حثت الدول الأجنبية، أمس الأحد، على وقف استيراد النفط الخام مباشرًة من الإقليم، وقصر التعاملات فيما يتعلق بالنفط على الحكومة المركزية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads