المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو..الوكالة "اشتري واتفرج من الماركات للبالة"

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 07:55 م
ريهام فوزي - تصور :سمر غانم
طباعة
"وكالة البلح".. يرجع أصل تسمية هذا المكان إلى الميناء النهري الذي اشتهرت به هذه المنطقة، فكانت قديمًا تستورد أغلب إنتاج مزارع نخيل الصعيد من التمر فاشتهر بميناء البلح، ثم وكالة البلح بعد أن تغير نشاطها من تجارة البلح إلى تجارة الملابس المستعملة بأسعار تناسب البسطاء، ثم تطور نشاطها إلى تجارة الملابس ذات ماركات عالية، فأصبح السوق لا يقتصر علي البسطاء فقط، وإنما تتوافد عليه جميع الطبقات المختلفة دون استثناء.

وتتوافر في الوكالة أنواع كثيرة من الملابس، فمنها المستعملة وتسمي داخل السوق بـ"البالة"، وتكون مستوردة من بورسعيد وتباع بأرخص الأسعار ومنها يستعمل استعمال خفيف يسمونه استعمال درجة أولى.

التقت عدسة "المواطن"، مع عدد من أصحاب المحلات الموجود بمنطقة الوكالة، تناولوا الحديث عن درجات الملابس المتوفرة داخل محلات الوكالة، والطبقات الاجتماعية التي تأتي للشراء من الوكالة.

"اللي يقول ماجاش الوكالة بيكدب"..

في البداية يشير أبو جبل، صاحب أحد المحلات داخل الوكالة، إلى أن هناك درجات للملابس المستعملة، منها درجة أولى ودرجة ثانية، ويعتبر الكريم من أفضل الدرجات، بالإضافة لبعض الملابس ذات الماركات العالية عالية الثمن ذات الإقبال الكبير من قبل رجال الأعمال ونواب مجلس الشعب ورجال الشرطة والفنانين

"عندي ماركات وعندي بالة"..

والتقت صدام أطراف الحديث، مضيفا أن بالوكالة نوعين من الملابس قائلاً: "فيه بتكت وفيه من غير تكت"، ويعتبر صدام الملابس الجاهزة ذات الماركات العالمية مناسبة لجميع الطبقات، لأنها تباع بأسعار زهيدة، مشيرًا "توكيل next بيتباع الجاكيت خارج الوكالة بـ500 جنيه بيشتروه من هنا في الوكالة ب100 جنيه"، لافتًا إلى أن الملابس المستعملة تسمي بالبالة ويتم استيرادها من دول الخليج وأخرى من بورسعيد بأسعار تناسب الطبقة المعدومة.

وأكد "يوسف" أنه يوجد الكثير من أنواع "الجواكت" في الوكالة بأسعار مناسبة وغير مستعملة، وذلك بعد تقليد النسخة التقليدية لها من الماركات مثل "بريشكا، زارا، اتش ام".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads