المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أسباب خسارة الأهلي أمام النجم

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 11:54 م
مصطفى جعفر
طباعة
تعرض فريق النادي الأهلي للهزيمة أمام نظيره النجم الساحلي التونسي، بنتيجة 2-1، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة.

ونستعرض في التقرير التالي أسباب أدت لهزيمة الأهلي:

1- الإفراط في الفرحة بعد تخطي الترجي:
كان لهذا السبب عاملا سلبيا على لاعبي الأهلي، والذين أفرطوا في الفرحة عقب تخطي عقبة الترجي في دور الـ8، وكأنهم حصدوا البطولة، ولم يعبروا مجرد دور متقدم، بما انعكس على أداء معظم اللاعبين داخل الملعب.

2- أخطاء دفاعية ساذجة:

بغض النظر عن الهدف الأول الذي لم يراع فيه لاعبو النجم الأخلاق الرياضية، باستكمال لعب الكرة على غفلة من لاعبي الأهلي وإحراز الهدف من خلال تسديدة قوية على مرمى إكرامي، نظرا لأنهم كانوا ينتظرون إعادة لاعبي النجم الكرة لهم، بعد سقوط علي معلول واضطرارهم لإخراج الكرة، إلا أن الهدف الثاني كان من خطأ دفاعي ساذج بترك مساحة خالية أمام لاعب النجم الذي سدد بيمناه قوية على يمين إكرامي، دون أن يتصدى له أي لاعب من دفاع الأهلي.

3- إصرار البدري على أجايى كجناح:
يصر حسام البدري على الدفع بالنجيري جونيور أجايى كجناح أيسر، رغم عدم إجادته بقوة في هذا المركز، مثل تمركزه كمهاجم صريح، إذ يكون محطة جيدة لبناء هجمات الفريق، وقع البدري في نفس خطأ مباراة الذهاب أمام الترجي، في الوقت الذي كان من الأفضل الدفع بمؤمن زكريا، صاحب الأداء الأفضل في هذا المركز.

4- الأهلي غائب عن مرمى النجم:
لم يتمكن فريق الأهلي من بناء هجمات قوية في معظم أحداث المباراة، وفقد لاعبو الوسط السيطرة على التحكم في الكرة، والتي تمكن لاعبي الخصم من اختطاف هذا الدور والسيطرة على منطقة المناورات بشكل أكبر من الأهلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads