المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تقرر عقد إتفاقيات استثنائية مع المملكة السعودية

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 09:52 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أن روسيا والسعودية يدرسان عملية التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات، التي وصفها نوفاك ب"الاستثنائية".

وقال نوفاك في كلمة أمام المنتدى الاستثماري الروسي السعودي، إن البلدين يدرسان الاستثمار في 25 مشروعا في العديد من المجالات، مضيفا: "حاليا الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وصندوق الاستثمارات العامة السعودي يقومان بمشاريع بقمية أكثر من مليار دولار"، وتابع قائلا: "حاليا هناك 25 مشروعا للدراسة في العديد من مجالات الاقتصاد".

من جانبه نوه وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إن روسيا والسعودية تتفقان على إنشاء لجنة مشتركة للتعاون في مجال سكك الحديد والتنقيات، موضحا أنه تحدث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي، السيد مانتوروف، بشأن قطاع الاقتصاد الخاص، مؤكدا أنهما اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة الغرض منها بناء سكة حديدية وقطارات، والعديد من التقنيات الأخرى في العديد من المجالات.


وأشار الفالح أيضا إلى أن اتفاق "أوبك" توصل لهدفه وجعل سعر النفط مستقرا، معطيا لمحة عن هذه النقطة قائلا: "توصلنا إلى استقرار في أسعار السوق، وأود أن اتوجه بالشكر إلى زميلي وزير الطاقة الروسي نوفاك لدوره الرئيسي في التوصل لهذه الأهداف".
وأختتم الفالح بالتأكيد على أن السعودية ترغب في تطوير العلاقات مع روسيا أكثر وعلى وجه الخصوص في القطاع الخاص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads