المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. السكة الحديد: سنشارك القطاع الخاص من أجل تطوير المنظومة

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 09:03 م
ندى محمد
طباعة
قال المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس هيئة السكك الحديد، إن وزارة النقل اتخذت إجراءً بتعديل قانون السكك الحديد، موضحًا أن التعديل تم عرضه على مجلس الوزراء، وتمت الموافقة عليه، وسيعرض على مجلس النواب لإقراره بصورة نهائية.

وأضاف "أبو هرجة"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن العالم أجمع يعمل بمنظومة السكك الحديد عن طريق المشغل، والمشاركة مع القطاع الخاص لتطوير منظومة السكك الحديد، وإجراء صيانة أو تقديم خدمة معينة فى نقل البضائع والركاب، لافتًا إلى أن وزارة النقل والسكك الحديد تحاول تطبيق ذلك للنهوض بالمنظومة بشكل كامل.

وأوضح أن عدد الركاب فى مصر يتزايد ونقل البضائع بحاجة إلى تطوير وتحتاج المنظومة إلى الاستثمارات، مؤكدًا أن دخول القطاع الخاص فى تطوير منظومة السكك الحديد يسهل ويسرع من عملية تطوير منظومة السكك الحديد.

وأكد أن أنواع القطارات متمثلة فى القطارات الفاخرة والفرنساوي والإسباني والمميزة ومحدودى الدخل، موضحًا أن كل خدمة لها سعر معين، ويحدد الراكب نوع الخدمة الراغب فى الحصول عليها من السكك الحديد، مشيرًا إلى أن هيئة السكك الحديدية ستكون المنظم للخدمات المقدمة والأسعار، بالإضافة إلى توافر مبدأ التنافسية بين الشركات بالقطاع الخاص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads