المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 طرق سحرية لهزيمة المرض عند طفلك

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 11:14 ص
ندى محمد
طباعة
مرض الأطفال، هو كابوس مزعج يطرق باب الأمهات دون استئذان، ليعكر صفو حياة الأسر، المتألمة لتألم أطفالها، فمجرد مشاهدة تعبيرات وجه الطفل ومعاناته ورفضه لتناول الدواء تسبب ضغطًا عصبيًّا لأي أم، لا تحتاج معه أن تضطر للتعامل مع رفض الطفل الكامل لتناول الدواء، وتحول إعطاء ملعقة الدواء إلى معركة حقيقية قد تنتهي بنزول جزء من الدواء من فم الطفل، فهل يوجد طريقة لإعطاء الدواء للطفل بصورة سلسة؟ بالتأكيد يمكنكِ المحاولة.

1. استعملي سرنجة أو قطارة، فبالإضافة إلى سهولة إعطاء الدواء بها، فإنها من أكثر الوسائل التي تساعدك في إعطاء الطفل الجرعة المحددة بدقة.

2. احملي طفلكِ على يديك، ثم ضعي طرف السرنجة داخل فم الطفل ببطء.

3. وجهي فتحة السرنجة أو القطارة إلى تجويف الخد، فذلك يمنع استثارة رد الفعل الذي يؤدي إلى تقيؤ الطفل من جهة، ومن جهةٍ أخرى يقلل من مرور الدواء على براعم التذوق في اللسان، مما يقلل من إحساس الطفل بمرارة الدواء.

طفلي تناول دواء بالخطأ: ماذا أفعل؟

4. أنزلي الدواء ببطء وبرفق، مع إعطاء الطفل فرصة كافية للبلع.

5. أمدي طفلكِ بقليل من اللبن أو العصير المعد سلفًا بعد تناوله للدواء، لمساعدة الطفل على التخلص من أي طعم غير مرغوب فيه.

6. أضيفي بعض العصير أو الحليب أو حتى الماء لجرعة الدواء بعد تحديدها لتحسين طعم الدواء، واحرصي على عدم إضافة كميات كبيرة من العصير أو الحليب أو الماء لضمان تناول طفلكِ الجرعة كاملةً، واستشيري الطبيب أولًا حول إمكانية الخلط.

7. استعيني بزوجكِ في حالة رفض الطفل لتناول الدواء بحدة، يمكنكِ الاستعانة بزوجك بحيث يقوم بإغلاق فتحتي أنف طفلكِ ليضطر لفتح فمه، ثم اتبعي الخطوات نفسها دون توتر أو عصبية من جهتك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads