المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث السبت 20/1/2018

الجمعة 19/يناير/2018 - 11:53 م
محمد سعد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد السبت 20/1/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس) الإرهابي في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

القاهرة.. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في اتهامه بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ (تراخيص الشركات).

القاهرة.. 
تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات تلقي أوراق راغبي الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

القاهرة.. 
يشهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر ووزير الإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار الاحتفال بتوقيع عقد التعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ومركز التميز العلمي والتكنولوجي ممثلا عن (التحالف القومي لتعميق المكون والناتج المحلي في صناعة الإلكترونيات) بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإنتاج العدادات الذكية محليا، وذلك بمقر الأكاديمية.

القاهرة.. 
يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني مشروع ترميم منطقة (باب الوزير) والذي يتكون من ثلاثة مبانٍ أثرية هي: البيماريستان المؤيدي وتكية تقي الدين البسطامي وبوابة درب اللبانة، وذلك بحضور مجموعة من السفراء ومديري المعاهد الأثرية الأجنبية في مصر وقيادات وزارة الآثار وعدد من الشخصيات العامة.

القاهرة.. 
يبدأ أسبوع ثقافي مصري ليبي ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، يتضمن معارض للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية والطوابع والعملات والتراث الشعبي.

القاهرة.. 
يبدأ وفد من الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة برئاسة جين سمارت المدير العالمي لمجموعة الحفاظ على التنوع البيولوجي التابع للاتحاد ومديرة البرنامج العالمي المعني بأنواع الكائنات بزيارة القاهرة؛ لإجراء مناقشات مع وزارة البيئة المكلفة بتنظيم المؤتمر المقبل لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي الـ 14 الذي ستستضيفه مصر في نوفمبر من هذا العام.

القاهرة.. 
تنظم مكتبة المستقبل التابعة لجمعية مصر الجديدة في الخامسة مساء ندوة فكرية حول التراث الثقافي العربي ومناقشة الواقع والتحديات في التراث.

الإسكندرية.. 
ينظم برنامج الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع بيت السناري بالقاهرة ثاني محاضرات الموسم الثقافي القبطي الثامن بالقاهرة بعنوان (التقويم المصري نشأته وتطوره واستخدامه في الكنيسة المصرية).

القاهرة.. 
تنظم غرفة الحرف اليدوية حفل توزيع جوائز مسابقة الحلي في نسختها الثالثة، والتي ترعاها الغرفة بالتعاون مع أكاديمية (مصاغ) في إطار دور الغرفة الداعم للحرفين في صناعة الحلي، بالإضافة إلى سعيها في إثراء الحرفيين بالأفكار الجديدة وتوفير سبل الدعم لهم.

القاهرة.. 
تنظم الجمعية المصرية للأمم المتحدة ندوة عن العلاقات المصرية الروسية، يتحدث فيها أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتورة جيهان الشيخ، ورئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم الدكتور حسين الشافعي، ونائب رئيس الجمعية الدكتور مسعد عويس.

القاهرة.. 
يقيم مركز إبداع (بيت السحيمي) التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلا فنيا للموسيقى العربية والذي يحييه الفنان محمد الشامي والفنانة داليا عبدالوهاب.

القاهرة.. 
يحتفل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في السادسة مساء بمرور عام على إقامة نادي السينما الإفريقية في احتفالية ضخمة تقام بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

أسوان.. 
تنطلق فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت على الجرانيت، بمدينة أسوان.

القاهرة.. 
ينظم الهلال الأحمر المصري في الحادية عشر صباحا بالمركز العام للهلال الأحمر احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق برنامج تدريب طلبة المدارس (صحة وسلامة).

الإسكندرية.. 
يلتقي فريقا المصري وبتروجيت في الثانية والنصف ظهرا على ستاد برج العرب في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم. 

القاهرة.. 
يلتقي فريقا إنبي ووادي دجلة في الخامسة مساء على ستاد بتروسبورت في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. 
يلتقي فريقا الإنتاج الحربي وطلائع الجيش في السابعة والنصف مساء على ستاد السلام في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

لندن.. 
يلتقي فريقا برايتون وتشيلسي في الثانية والنصف ظهرا، وفرق إيفرتون وويست بروميتش، وآرسنال وكريستال بالاس، ووستهام يونايتد وبورنموث، وليستر سيتي وواتفورد، وبيرنلي ومانشستر يونايتد، وستوك سيتي وهدرسفيلد تاون في الخامسة مساء، فيما يلتقي فريقا مانشستر سيتي ونيوكاسل في السابعة والنصف مساء في إطار مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 

مدريد.. 
يلتقي فريقا إسبانيول وإشبيلية في الثانية ظهرا، وفريقا أتلتيكو مدريد وجيرونا في الخامسة والربع مساء، كما يلتقي فريقا فيا ريال وليفانتي في السابعة والنصف مساء، فيما يلتقي فريقا لاس بالماس وفالانسيا في العاشرة إلا ربع مساء في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads