المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة المنتخب تتفاقم في كأس العالم بسبب المهاجمين

السبت 27/يناير/2018 - 01:53 ص
محمد عبدالغني
طباعة
لم يتبقى غير أربع أشهر فقط على انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا ٢٠١٨، والتي تشارك فيها مصر بعد غياب طال انتظاره لمدة ٢٨ عام منذ ١٩٩٠.

ويعانى المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر، من ضعف حاد في خط الهجوم، فلا يوجد المهاجم الواعد الصريح الذي سوف ينصف المنتخب في مواجهات كأس العالم، وخصوصًا بعد كبر سن عدد من المهاجمين وانخفاض المعدل البدني لديهم، أمثال "عماد متعب ومحمد ناجى جدو".

فقد اعتمد كوبر على أربع مهاجمين خلال توليه القيادة الفنية، وهما "عمرو جمال و باسم مرسى و مروان محسن و احمد حسن كوكا"

ولكن عمرو جمال يلعب حاليا ضمن صفوف بيدفست ويسير بخطة ثابتة، ولكن المباريات هناك ليست بالقوة التي تجهز للاعب من الناحية الفنية

وباسم مرسى بعيد كل البعد عن خيارات الجهاز الفني سواء للمنتخب أو الزمالك بسبب عدم تقديمه شي جديد وكثرة الخلافات، والتي تبعده من المشاركة وعدم الجاهزية الفنية.

أما عن مروان محسن فهو المهاجم الذي كان يعتمد عليه كوبر دائما، نظرا لأنه لاعب جيد وخاصة في الالتحام، ويستطيع التسجيل من أنصاف الفرص، ولكنه أصيب مع المنتخب بقطع في الرباط الصليبي في بطولة أمم إفريقيا الماضية، وظل سنة كاملة بعيد عن الملاعب، حتى عاد وشارك لدقائق قليلة .

احمد حسن كوكا فهو لاعب جيد للغاية يلعب بالدوري البرتغالي، ولكنه ذات حظوظ سيئة مع المنتخب فعندما يشارك لم يضف أى جديد للمنتخب.

اما عن هدافين الدوري حتى الأن وبعد مرور ٢٠ جولة فقد تم تسجيل ٤٢٧، ويتصدر قائمة هدافين الدوري جون انطوي استطاع صاحب الـ١٢هدف، وكالديرون صاحب الـ٩ أهداف، والمغربي وليد ازارو صاحب الـ ١٠ أهداف، مانونشو ٤ أهداف، اجاى٤ أهداف، سعد الجزيري ٤ أهداف وغيرهم.
بينما ينافس الثنائي عمر السعيد صاحب الـ ١٠ أهداف ولكنه لا يمتلك الخبرة الدولية نهائي، و أحمد جمعة ١٠ أهداف وهو أيضا لا يمتلك الخبرة الدولية، وهما المهاجمين الوحيدان المصريين ينافسون على لقب هداف الدوري المصري.

ولم يكن ضمن خيارات كوبر مصطفى محمد سجل ٦ أهداف ويحارب من أجل الانضمام للمنتخب ولفت الانتباه وصلاح محسن سجل ٧ أهداف وهو مهاجم واعد ولكنه لم يكن لديه ما يمكنه من المشاركة فى مهرجان روسيا نظرا لضعف الخبرة الدولية أيضا.

فهل يعتمد كوبر على العناصر الأساسية، أم يجهز خلال المعسكرات القادمة أحد المهاجمين الواعدين أمثالا مصطفى محمد وصلاح محسن فهو في اختبار صعبا، وخصوصًا انه اذا استعان بالموهبة صلاح فى مركز المهاجم الصريح سوف يفقد الكثير من جهود اللاعب والاستفادة منه ولم يؤدى اللاعب مثل ما يؤدى فى مركز الجناح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads