المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميدفيديف عن الشخصيات التي لم تطلها العقوبات الأمريكية: عليكم التخلي عن مناصبكم

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 07:57 م
محمود الدايح
طباعة
سخر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف من "قائمة الكرملين" التي نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية ، لتضم أسماء 200 شخصية بينهم مقربون من الرئيس الروسي ووزراء في الحكومة الروسية ورجال أعمال كبار، معتبرا أن أعضاء مجلس الوزراء الروسي ممن لم تدرج أسماءهم بالقائمة عليهم التنحي من منصبهم.

وقال ميدفيديف مازحا - خلال رده على الصحفيين عقب اجتماعه مع نظيره البلجيكي تشارل ميتشيل الذي يزور موسكو حاليا - " أعتقد أن العضو الذي لم يتم ادراج اسمه في قائمة الكرملين يمكنه اعتبار ذلك سببا كافيا للتنحي عن منصبه ، ولكننا لن نفعل ذلك بالفعل ، في الحقيقة أن القائمة الأمريكية تتضمن أغلب المسئولين في الدولة إلى جانب رجال الأعمال في شتى قطاعات الاقتصاد الروسي تقريبا".

جدير بالذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت لائحة بأسماء مسؤولين روس ورجال أعمال قد تفرض عليهم واشنطن عقوبات في إطار قانون "مواجهة أعداء أميركا عبر العقوبات".

وتضم اللائحة ، التي عرفت إعلاميا بـ "لائحة بوتين" ، 114 سياسيا على رأسهم وزير الخارجية سيرجي لافروف وكبار المسؤولين في الاستخبارات الروسية ، و96 رجل أعمال أبرزهم كبار المدراء التنفيذيين للشركات الروسية الكبرى مثل عملاق الطاقة روزنيفت وسبيربنك.

وتم الكشف عن هذه اللائحة مساء أمس الإثنين في إطار قانون "مواجهة أعداء أميركا عبر العقوبات" الذي أقره الكونجرس العام الماضي بالأساس لفرض عقوبات تتعلق بمزاعم تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة ، وملف موسكو في حقوق الإنسان وتدخلها العسكري في أوكرانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads