المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الخميس 15/فبراير/2018 - 07:47 م
محمد جمال
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الخميس، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من كشف غموض سرقة 2.2 مليون جنيه من شركة استيراد وتصدير المعادن في قليوب، وتبين أن أمين الخزينة استولى عليها وهرب إلى محل إقامته بالجيزة ومنها إلى مدينة رأس البر في دمياط، وتم ضبط زوجة المتهم وبحوزتها 50 ألف جنيه وبمناقشتها عن مصدر المبلغ قررت أنها تحصلت عليه من زوجها وبتضييق الخناق على المتهم والتواصل معه هاتفيا قرر تسليم نفسه وضبط وبحوزته المبلغ المستولى عليه من الخزينة.

كما ألقت المباحث القبض على 3 عاطلين وبحوزتهم 450 جراما من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائهم بالخانكة وشبرا الخيمة، فيما تمكن ضباط قسم ثانٍ بنها أثناء تفتيش أشخاص ومتعلقات الزائرين القادمين لزيارة ذويهم المودعين بسجن القسم من ضبط عاطل وبحوزته 78 قرصا مخدرا، وقطعة من جوهر الحشيش المخدر وكمية من نبات البانجو المخدر وهاتف محمول و بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إدخالها لاثنين من أقاربه مسجونين على ذمة قضايا.

وفي كفرالشيخ، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مهندس ومدرس يتاجران في العملات الأجنبية بالسوق السوداء، حال استقلالهما سيارة ملك الأول وبحوزتهما 148 ألفا و277 دولارا أمريكيا، و13 ألفا 263 ريالا سعوديا، ومليون و964 ألف جنيه مصري، و27 ورقة مقلدة فئة المئة جنيه، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بالإتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء، وأن المبالغ المضبوطة حصيلة الإتجار.

وفي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 19 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و6 قضايا مخدرات بإجمالي مضبوطات 545 جرام حشيش و180 قرصا مخدرا، وتحرير 2585 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة، وتنفيذ 1600 حكم قضائي متنوع، بالإضافة إلى ضبط 53 قضية تموينية متنوعة.

وفي الغربية، أسفرت حملة إزالة التعديات عن إزالة 90 حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة بقرى (سندسيس ، والمعتمدية مركز المحلة ، ومركز طنطا ، وقطور ، وزفتى والسنطة).

فيما تمكنت المباحث من ضبط مرتكب واقعة إضرام النيران بمصنع بلاستيك بالمحلة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لوجود خلافات بينه وبين مالك المصنع.

وفي الفيوم، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 7 قضايا حيازة سلاح ناري بدون ترخيص، و3 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية، و3 قضايا إتجار بالمخدرات، وتحرير 13 قضية مسطحات، و95 قضية في مجال ضبط الأسواق، و 72 قضية تموينية، وتنفيذ 1068 حكما متنوعا، وتحرير 2034 مخالفة مرورية متنوعة.

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads