المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية: تبرعنا بـ 100 مليون يورو لتعزيز مكافحة الإرهاب في أفريقيا

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 06:39 م
آية محمد
طباعة
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن بلاده بذلت جهودا كبيرا خلال السنوات الماضية لمحاربة التطرف والإرهاب، ليس على الصعيد الوطني فقط بل على المستوى الدولي والإقليمي.

وأوضح أنه كان أخرها التبرع بمبلغ 100 مليون يورو لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في دول الساحل الإفريقية.

ولفت الجبير -في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن بلاده تؤكد على أهمية التصدي لهذه الآفة الخطيرة والتنديد بكل من يقوم بدعمها ماديا أو معنويا سواء كان الداعمون دولا أو منظمات أو أفراد وكذلك كل من يتخذ المنصات الإعلامية لدعم هذه الأفكار بحجة حرية الرأي والتعبير.

وتابع الجبير أن المملكة العربية السعودية تؤكد على موقفها الثابت في دعم اليمن ومسانده شعبه وحكومته الشرعية في مواجهة ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تعد السبب الرئيسي للنزاع في اليمن.

وأوضح أن السعودية أعلنت مؤخرا وبمشاركة دول التحالف لدعم الشرعية إطلاق خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وتقدم مبلغ مليار دولار مساعدات..مشيرا إلى أن ما قدمته المملكة من مساعدات إنسانية وتنموية وحكومية لليمن وصل حتى الآن إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

وأكد وزير الخارجية السعودي -فى ختام كلمته - أن بلاده مستمرة فى مواصلة جهودها الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان على كافة المستويات ومستمرة فى تعاونها مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads