المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 وجبات أساسية لمواجهة الجوع الليلي شتاءًا

الجمعة 02/مارس/2018 - 08:51 م
نسمة ريان
طباعة
"الجوع الليلي" شتاء، الأزمة التي تواجه العديد من الأشخاص خاصة أصحاب الحمية الغذائية، أو من يتبعون رجيما معينا لإنقاص الوزن، والجوع الليلي شتاء ظاهرة قد لا يفهم سبب حدوثها الكثير، والسبب الحقيقي لها أن الطقس البارد هو وقت سحري للتخلص من تراكم الدهون، ويرجع ذلك إلى أن معدل حرق الدهون في هذا الطقس أعلى من الطقس المعتدل، حيث يحاول الجسم أن يعادل درجة حرارته بحرق مزيد من السعرات وتحويلها إلى طاقة.

وحرق الدهون يزيد معه الشعور بالجوع، لذا فإن الشخص الذي يتحكم في شهيته أو على الأقل يبحث عن الاختيارات الذكية التي تشعر بالجوع دون زيادة في الوزن، لاشك أنه سيخسر جزء لا بأس به من الوزن خلال فترة الشتاء، وللتغلب علي الجوع الليلي شتاء هناك 5 وجبات أساسية لمواجهة الجوع الليلي:

البيض:
يمكنك تناول 2 بيضة بأي طريقة مفضلة، ويحتوي البيض على كمية من البروتين تساعد على إفراز الجسم لهرمون الشبع من ثم لا يشعر بالجوع حتى إذا كان الطقس شديد البرودة.

الذرة الحلوة:
من الاختيات المحببة في ساعات الليل أمام الفيلم المفضل هو الذرة الحلوة، فهي وجبة تشعرك بالشبع وتملأ المعدة، كما أنها تساعد على خفض الكوليسترول.

الأسماك البيضاء:
شريحة من السالمون، أو فيلية السمك المشوي على العشاء مع صحن من السلطة دون إضافة زيت أو ملح، هي وجبة مشبعة إذا كنت تشعر بالجوع الشديد.

كوب من الزبادي مع حبات الفاكهة المجففة:
من أفضل الوجبات الليلة هو الزبادي ليس فقط لأنه ينقص الوزن بينما لأنه يساعد على الهضم والنوم العميق.

المكسرات:
إذا كنت لا تشعر بجوع شديد ولكنك بحاجة إلى تناول وجبة تسلية، فلا مانع من تناول المكسرات (كمية بحجم قبضة اليد)، فهي مصدر للأحماض الأمنية التي تساعد على حرق الدهون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads