المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يكون حسين الشحات خليفة محمد بركات ؟

الإثنين 12/مارس/2018 - 07:29 م
محمد حمودة
طباعة

بعد استدعاء حسين الشحات نجم مصر المقاصة المعار إلى فريق العين الإماراتي إلى معسكر منتخب مصر في مارس المقبل استعداد للمونديال حيث يواجه المنتخب الوطني كلًا من البرتغال واليونان نستعرض مسيرة تألق النجم الجديد وأواجه الشبه بين وبين زئبقي الكرة المصرية محمد بركات. 
حسين الشحات بداء حياته الكروية مع الشرقية للدخان وتدرج في صفوف الفريق حتى صاعد إلى الفريق الأول ولفت اللاعب أنظار فريق مصر المقاصة في عام 2014 لينتقل للفريق الفيومي ويظل حبيس الدكة حتى خاض موسمه الأول مع الفريق في 2015 والذي شارك في 19 مباراة أحرز فيهم هدف واحد وفى الموسم الثاني سجل 6 أهداف قاد فريقه إلى وصاف الدوري بعد الأهلي المتصدر ومع موسمه الثالث وهو الموسم الحالي تصدر حسين الشحات جدول ترتيب هدافي الدوري ب11 هدف حتى أتم انتقاله إلي العين ألإمارتي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع العين. 
توهج الشحات مع العين منذ بدايته مع الفريق حيث افتتح مبارياته أمام الوصل بهدف كان بداية التألق مع الزعيم العيناوي وخلال 11 مباراة شارك فيها مع الفريق نجح الشحات في تسجيل 7 أهداف مع العين وهو ما جعل العين يتحدث عن شراء اللاعب مقابل 5 ملاين دولار وبذلك يقطع الطريق أمام إمكانية انتقاله لأحد قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك.

يتشابه حسين الشحات مع محمد بركات نجم الأهلي و منتخب مصر السابق، وأوجه الشبه بينهما تجعلنا نتحدث على أن يكون الشحات الورقة الرابحة لكوبر في المونديال منها "ألامركزية" حيث لعب الشحات لأكثر من مركز، وذلك يجعلنا نسترجع ذكريات محمد بركات.
و بدء الشحات مع المقاصة في مركز الظهير الأيمن في موسمه الأول وهو المركز الذي أدى به بقوة كما شارك بمركز الظهير الأيسر في ظل إصابة محمود وحيد ظهير أيسر المقاصة ولكن زاد عطائه حينما أشركه عماد سليمان في مركز الجناح وصانع الألعاب حيث ساهم في تصدره جدول ترتيب هدافي الدوري في دوره الأول تجعله حل سحري لكوبر في المونديال.

السرعة والايجابية على المرمى لعل سرعة الشحات جعلته يكتسب لقب الزئبقي الجديد أو خليفة بركات كانت سرعة اللاعب عامل مهم في تألقه وتهافت الكبار على ضمه هذه السرعة اتبعها بالتميز على المرمى في فترة العين يكفى تسجيل 7 أهداف وصناعة 11 هدف ساعد بها فريقه ليتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين ألأمارتي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads