المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثالث أيام التصويت| المصريون بالخارج ينتخبون الرئيس وسط إقبال على مراكز الاقتراع حول العالم

الأحد 18/مارس/2018 - 11:18 ص
سارة منصور
طباعة
في ثالث أيام التصويت|
تفصلنا ساعات قليلة على إغلاق صناديق الاقتراع، للمصريين فى الخارج، والتي أدلي فيها المواطنون أصواتهم منذ يوم الجمعة الماضي، ليستكملوا مسيرة البلاد فى الاستحقاق الديمقراطي، وتجديد الثقة أو وضعها فى رئيس جديد لأربع أعوام قادم.

يأتي ذلك مع تواصل أعمال الانتخابات في الخارج لليوم الثالث على التوالي، حيث يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الخارج على مدار أيام (16 و17 و18) من شهر مارس الحالي، كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج في 139 قنصلية وسفارة ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

وكان الموقع الرسمي للانتخابات المصرية على شبكة الانترنت نشر لائحة بكل مراكز لجان تصويت الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج وعناوينها بالإضافة إلى تعليمات وإجابات عن أسئلة شائعة متعلقة بكيفية إتمام عملية التصويت.

السعودية وتوافد أكبر كتلة انتخابية

ويواصل أبناء الجالية المصرية بالسعودية التوافد على سفارة مصر بالرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، والقنصلية العامة بجدة، اللذان افتتحا أبوابهما لاستقبال الناخبين لليوم الثالث والأخير بالتصويت فى عملية الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم الأحد،  مع التزام السفارات بفتح باب التصويت فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.
 
ويمثل المصريون المقيمون في السعودية أكبر كتلة انتخابية، وتستمر فعاليات التصويت على مدار ثلاثة أيام، مع التزام السفارات بفتح باب التصويت فى التاسعة صباحًا بتوقيت كل دولة.

إقبال كثيف بالكويت

ويتوافد أبناء الجالية المصرية في الكويت بشكل مكثف على صناديق الاقتراع؛ وذلك للإدلاء بأصواتهم في ثالث يوم من أيام الانتخابات الرئاسية بدول الخارج، والتي من المقرر أن تنتهي اليوم الأحد.

ويأتى توافد الناخبون منذ الصباح الباكر على مقر السفارة المصرية في الكويت، رافعين الأعلام المصرية، ومرددين الأغاني الوطنية ومنها "تسلم الأيادي.. وقالوا إيه".

رحلة طويلة للإنتخاب بمسقط

 وعن السفارة المصرية بالعاصمة العمانية مسقط، فقد شهدت توافد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية من المقيمين بولاية البريمى بالسلطنة والتى تقع بحانب مدينة العين الإماراتية على الحدود العمانية الإماراتية، حيث قطعوا مسافات كبيرة من أجل الوصول إلى مسقط والإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.

 فيما استقبل أبناء الجالية المصرية المقيمين قرب حدود البلدين الشقيقين السفير محمد غنيم سفير مصر لدى السلطنة ورحب بهم صباح اليوم الأحد.

المصريين بدول افريقيا

وعلي رغم من قلة أعداد المصريين بدول أفريقيا إلا أن السفارات المصرية هناك تواصل استقبال الناخبين هناك بعدد من الدول مثل كازاخستان وأثيوبيا، الذين نشروا صورهم على مواقع التواصل.

وحرص المصريين علي اصطحاب أطفالهم مع الأعلام في دلالة على الفرحة.

المصريون بكوريا واليابان

كما افتتحت السفارة المصرية باليابان وكوريا الجنوبية أبوابها أمام الناخبين المصريين، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، وفُتح التصويت في تمام التاسعة بتوقيت طوكيو وكوريا الجنوبية الثانية صباحًا بتوقيت مصر.

 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads