المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا لا يتناول طفلِك الخضروات والفواكه؟

الأحد 27/مايو/2018 - 09:54 ص
نيرمين محمد
طباعة
إن رهاب الخوف من الطعام، والخوف من الأطعمة غير المعروفة أو الجديدة، يبلغ ذروته بين عامين إلى ستة أعوام. كما أن الأطفال يفضلون على الأرجح الطعم الحلو، وقد يرفضون أو يأكلون فقط مجموعة محدودة من الفواكه والخضروات. ويحاول الآباء القلقون طرقًا مختلفة لإجبار أطفالهم على أكلها، لكن هذا قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة لأن وجبات الطعام تصبح مرهقة وغير راضية عن الطفل كما أشار"healthxchange"

لماذا من المهم أن يحصل طفلِك على الحصص اليومية الموصى بها من الخضار والفواكه؟

الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. لذلك يجب تشجيع الأطفال على تناول مجموعة متنوعة منها - وهناك مجموعة من الألوان للاختيار من بينها - والتي توفر مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، بدلًا من الوجبات السريعة والسكرية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر. وتوفر أيضًا الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة.

تعرفي على الفوائد الموجودة في الفواكه والخضروات:

- تعزيز الصحة الجيدة والحماية من الأمراض، سواء الآن أو في المستقبل.
- لضمان نمو وتطور الطفل الصحي. 
- تعزيز نظام المناعة لدى الطفل والمساعدة في مكافحة الأمراض. هناك أدلة قوية تثبت أن المواد الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات يمكن أن تمنع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.
- يمكن لمحتوى الألياف العالية المساعدة في الوظيفة المناسبة للجهاز الهضمي ومنع الإمساك.

في حالة أن طفلِك يأكل الفواكه فقط.. هل هذا مفيدًا؟

من المهم ملاحظة أن تفضيلات الأطفال الغذائية قد تحدد عاداتهم الغذائية المستقبلية. تحتوي الفواكه والخضروات ذات الألوان المختلفة على كميات مختلفة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وقد يعني تناول الفواكه فقط أن طفلك يفقد المغذيات الموجودة في الخضروات. وبالتالي، من المهم الحصول على فوائد من مجموعة واسعة من هذه العناصر الغذائية الأساسية عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات. على سبيل المثال، بالمقارنة مع الفواكه، فإن معظم الخضروات تعد مصادر أفضل للكالسيوم والحديد. علاوة على ذلك، بعض الثمار أعلى في السعرات الحرارية مقارنة بمعظم الخضروات. بالنسبة للأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، قد يؤدي الاستهلاك المفرط للفاكهة إلى زيادة الوزن.

وبالمثل، فإن تناول الخضروات وحدها دون الأخرى يعني أن طفلك من المحتمل أن يفقد المغذيات الأساسية المتوفرة في الخضروات الأخرى ذات الألوان المختلفة. على سبيل المثال، الجزر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، في حين أن السبانخ عالية في حامض الفوليك. وبما أن عادات تناول الطعام وأذواقه تتشكل منذ سن مبكرة، فمن المهم أن يقدم الآباء مجموعة متنوعة في نظام غذائي للأطفال من الشباب بحيث يكونون أقل عرضة لتطور العيوب التغذوية على المدى الطويل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads