المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جميلة نصر: الغذاء المتوازن يحمي الإنسان من أمراض القلب

الجمعة 01/يونيو/2018 - 07:18 م
أسماء حامد
طباعة
أشارت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس جمعية القلب المصرية وعضو لجنة الصحة والسكان، بالمجلس القومي للمرأة، على أهمية الغذاء الصحي المتوازن فى حماية الإنسان من أمراض القلب، مؤكدة أن الغذاء يشكل خطر كبير على الصحة مثل نفس الخطر الذي يسببه التدخين والعادات الضارة.

كما أوضحت نصر، خلال ختام فعاليات ورشة العمل لتدريب مدربات حول "صحة المرأة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية" والذي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مع برنامج الأغذية العالمى ضمن مشروع الألف يوم الذي ينفذه البرنامج بالتعاون مع بنك التنمية الألماني kfw، والتى استهدفت 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة، إن الإنسان يستطيع أن يعيش بصحة جيدة دون معاناة من الأمراض المختلفة اذا اهتم بنوعية الغذاء والرياضة واتباع العادات السليمة فى التغذية.

وأشادت دعاء عرفة ممثلة البرنامج العالمي للغذاء بمخرجات ورشة العمل التى تعبر عن مبادرات مختلفة قامت المشاركات بوضعها لترجمتها الى حلول للعديد من المشكلات المتعلقة بالغذاء والصحة فى المحافظات المختلفة مشددة على ضرورة العمل على تنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع. كما عبر الدكتور وائل إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد والمستشار الإقليمي لصحة المرأة عن سعادته بالأفكار المبتكرة التي وضعتها المشاركات فى الورشة ضمن مبادراتهن للمساهمة فى ايجاد حلول للمشكلات فى محافظتهن.

وأكدت الدكتورة لينا عزت استشارى التغذية العلاجية على ضرورة الاهتمام بتلك المبادرات التي تعبر عن الواقع الفعلى لمشكلات التغذية والصحة فى كل محافظة باختلاف طبيعتها الجغرافية والوضع الاقتصادى والاجتماعى للطبقات المختلفة.

وفى نهاية الورشة تم توزيع شهادات تقدير على المشاركات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads