المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. غزة على رأس طاولة مفاوضات الأمم المتحدة.. وإسرائيل تتباهي بـ"إجرامها"

السبت 09/يونيو/2018 - 11:16 ص
عواطف الوصيف
طباعة
حول العالم، في جولة تفقدية صحفية كشفت "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن خلافات جديدة تشهدها الدول السبع الكبرى.

خلافات حول القضايا الكبرى
أفادت "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن نشوب خلافات عميقة بين مجموعة الدول السبع الكبرى، وذلك أثناء إجتماعهم المنعقد في كندا حالت دون التوصل إلى بيان مشترك عن القمة..


واختلفت الدول المشاركة في الاجتماع بشأن عدد من القضايا الدولية، ومن المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بصفته رئيس القمة هذا العام، ملخصا لأعمال القمة، بدلا من اعتماد بيان مشترك غدًا السبت.


ومن أبرز قضايا الخلاف في مجموعة السبع الكبار مسألة عودة روسيا إلى المجموعة ما بين المؤيد والمتحفظ بعدما كسر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صف المجموعة ودعا روسيا إليها من جديد.


وتنعقد قمة مجموعة السبع الكبار بحضور زعماء الدول الأعضاء في مجموعة السبع الكبار، وهي كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، وسط خلافات تجارية بين الولايات المتحدة وبقية المشاركين في الاجتماع، بسبب الرسوم الجمركية التي فرضتها أمريكا مؤخرًا.
الدول السبع
الدول السبع

فاجعة في الحرم المكي
لا شك أن حالة الانتحار، التي شهدها الحرم المكي، أمس تسببت في حدوث صدمة وفاجعة غير عادية، بين مختلف فئات المسلمين، خاصة وأنها تأتي تزامنا مع إحدى الليالى الوترية، في شهر رمضان المبارك، وهو ما لا تزال تهتم به الصحافة العالمية، وهو ما بات واضحا في صحيفة "واشنطن بوست".
 

وفقا لما أوردته الصحيفة الأمريكية، أقدم شخص على الانتحار داخل الحرم المكي الشريف؛ بإلقاء نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف.

وقالت إمارة مكة المكرمة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن الشخص المنتحر من جنسية آسيوية، ألقى نفسه من سطح المسجد الحرام، وسقط على مشاية السلام بصحن المطاف دون أن يصاب أحد غيره بضرر.

وأوضحت الإمارة، أن الجهات الأمنية باشرت الحادث وقامت بتطويق الموقع مباشرة، علمًا أن فرق الهلال الأحمر حاولت إسعاف الشخص ونقلته إلى طوارئ مستشفى أجياد، حيث توفى فيه، لافتةً إلى أنها لم تتوصل إلى السبب الحقيقي وراء قيام هذا الشخص بالانتحار من المبني بهذه الصورة البشعة.

الحرم المكي
الحرم المكي
غزة على طاولة مفاوضات الأمم المتحدة
أفادت "جارديان" البريطانية اليوم، أن
الجمعية العامة للأمم المتحدة، قررت عقد اجتماعا طارئا، لبحث أخر التطورات الجارية في قطاع، وهو ما يأتي بناء على طلب الدول العربية، وهو ما أكده ميروسلاف لاجاك رئيس الجمعية في رسالة إلى الدول الأعضاء الـ.193

ونوه العديد من دبلوماسيين، إنّه من المفترض أن يحصل خلال هذه الجلسة تصويت على مشروع قرار يطالب بحماية الفلسطينيين ويدين إسرائيل في شكل ضمني، وذلك على غرار مشروع قرار كانت الولايات المتحدة استخدمت قبل أسبوع حقها في النقض، "الفيتو" ضده في مجلس الأمن.

وقال دبلوماسي من أحد البلدان، التي أيّدت طلب عقد اجتماع طارئ في الجمعية العامة، في تصريحات رسمية لوكالة فرانس برس، طالبًا عدم كشف هويته: "سنعمل الأسبوع المقبل للحصول على أكبر عدد من الأصوات" خلال عملية التصويت.
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

ليبرمان يتباهى بإجرامه
من المعروف، أنه وعند إرتكاب الجرائم أو سفك دماء الأبرياء، ينبغي على المرتكب الذي يفترض فيه أنه مجرم أن يتكتم على الأمر، لكن مع ممثلي الكيان الصهيوني، الأمر مختلف، وهو ما بات واضحا من خلال ما نوهت عنه صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وفقا لما ورد،
قال وزير حرب الاحتلال، أفيغدور ليبرمان إن جنوده احترفوا قتل المتظاهرين الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكتب ليبرمان في تغريدة له على تويتر:"إن جنودنا احترفوا في القتل على حدود غزة، وهذا الاحتراف اثبت نفسه".

وزعم أنه على الرغم من الجهود التي بذلتها "حماس" وإيران، فإن عدد المتظاهرين الذين وصلوا للحدود اليوم قليل.

افيجدور ليبرمان
افيجدور ليبرمان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads