المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| الملاعق الروسية.. الآلة الموسيقية الرسمية لـ" مونديال 2018 "

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 06:16 ص
وكالات
طباعة
انسوا أبواق الفوفوزيلا.. فالآلة الموسيقية التي ستصاحب المشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا هذا العام هي "الملاعق الروسية ".

فبعد ثمانية أعوام من انتشار أبواق التشجيع البلاستيكية الفوفوزيلا في نسخة كأس العالم التي استضافتها جنوب أفريقيا في 2010، يأمل الروس أن يستخدم المشجعون الوافدون لمشاهدة البطولة التي ستفتتح في بلادهم الخميس المقبل آلة "لوشكا" أو الملاعق التي تصدر أصواتا متواصلة لكن بإيقاع هادئ.

وتستخدم تلك الملاعق في الموسيقى الشعبية الروسية ويكون ظهر كل ملعقة خشبية ملتصقا بظهر الأخرى وتدق عليهما ملعقة ثالثة، وأصبح من المعتاد استخدام تلك الملاعق الموسيقية في مراسم الاستقبال الرسمية.

أما بالنسبة لغير الماهرين في العزف على الآلات الشعبية الخشبية الروسية، سيكون بوسع المشجعين شراء نسخة بلاستيكية خاصة من اللوشكا متصلة من أعلى لجعل الاستخدام سهلا.

وحصل المصمم رستم نجمانوف على دعم حكومي لإنتاج خط ملاعق ملونة يحمل اسم "ملاعق النصر" والتي أصبحت الآلة الموسيقية الرسمية للبطولة.

وقال نجمانوف "عند اختيار آلة تمثل روسيا وتعكس القيم الثقافية الروسية كان لدينا خيار من ثلاثة: تريشوتكا " المصفق " والشيكرز " الهزاز " واللوشكا " الملعقة ".

وكان المصممون يرغبون في اختيار آلة موسيقية تصدر إيقاعات مختلفة دون أن تسيطر على الأجواء مثل الفوفوزيلا التي انتشرت في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا أو الكاشيرولا التي ارتبطت بنسخة 2014 في البرازيل.

وأضاف نجمانوف " صوت الكاشيرولا مرتفع للغاية وتصدر ما يشبه خلية النحل ولا تتيح لك فرصة التصفيق ولذا فقد اخترنا الملاعق ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads