المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دلعي صحتك" بفوائد البطيخ التي لا يعرفها كثيرون

الخميس 14/يونيو/2018 - 08:43 م
ندى محمد
طباعة
دلعي صحتك بفوائد
يُعتبر البطيخ من الفاكهة اللذيذة والمنعشة، فهو مصدر غني للكربوهيدرات والألياف والبروتين وهو واحد من الفواكه الصيفية التي تحظى بشعبية كبيرة بفضل مذاقها اللذيذ والمنعش وحوالي 90 في المائة من محتوى البطيخ من السوائل والماء يمنح الجسم العديد من الفوائد.

لذلك ترصد بوابة المواطن في السطور التالية تعرّفي 5 حقائق حول البطيخ قد لا تعرفينها:

1- غني بمضادات الأكسدة:

البطيخ غنيّ بمضادات الأكسدة وخصوصاً الليكوبين، حتى أنه يحتوي على الليكوبين أكثر مما تحتويه الطماطم الطازجة، وعلاوة على ذلك، فإنَّ الليكوبين يساعد على مكافحة تدمير الخلية، الأمر الذي يجعله كذلك مثالياً للوقاية من السرطان ، لذلك يجب أكل البطيخ مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، كما أن بذوره الصغيرة مفيدة أيضاً.

دلعي صحتك بفوائد

2- يعطي الشعور بالشبع:

يتكوّن البطيخ من الماء بالكامل تقريباً، لذا فإنه من الأطعمة الرائعة التي تعطي الشعور بالشبع، يكفي أن تأكل قطعة صغيرة من البطيخ قبل الوجبة لكي تشعر بالشبع و تأكل كمية أقل، وبهذا يمكنك تجنب مشاكل زيادة الوزن أو السمنة.

دلعي صحتك بفوائد

3- مفيد للمرأة الحامل:

إنَّ أكل البطيخ خلال فترة الحمل مفيد جداً لأنه مصدر مهم لفيتامين "سي" C. وفي الواقع، فإن بعض الأشخاص يأكلون البطيخ مع القليل من الليمون الأمر الذي يزيد كميات الفيتامين "سي" C الذي يمتصه الجسم.

دلعي صحتك بفوائد

4- مفيد للقلب:

أكدت دراسات عديدة حديثة أنَّ البطيخ مفيد للقلب لأن أكله بشكل يومي يحافظ على مستوى جيد من الضغط والتوتر الشرياني، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لذلك ينصح باكل البطيخ للحفاظ على صحتك
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads