المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانسيه يعيد للذاكرة مسلسل " هروب الافارقة " من الكرة المصرية

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 07:49 ص
حسن محمد
طباعة
تحدث بانسيه عبر مقطع فيديو نشره موقع" لينفودروم"، بشأن ما يحدث لغالبية اللاعبين الأفارقة الذين يتواجدون في دوريات شمال أفريقيا، كمصر وتونس والمغرب.

وأكد، أنه تعرض لمعاملة العبيد في مصر، مستشهدا بواقعه حدثت مع صديق له كان معه في مصر، بعد حجب جواز سفره ، وقام الفريق بمنع جواز سفره ورفضوا منحه جواز السفر ، وقاموا بتزوير وثيقة تنص على إنه تلقى كل أمواله.

وترصد " بوابة المواطن" اشهر حالات الهروب التي مرت علي الكرة المصرية في العصر الحديث

أجوجو

لاعب فريق نادي الزمالك هو احد خريجي مدرسة اللاعبين الهاربين من أنديتهم في الكرة المصرية خلال العصر الحديث، حيث هرب اللاعب من صفوف الزمالك عقب أقل من موسم قضاه داخل أسوار القلعة البيضاء في 2009، ليلجأ مجلس النادي للمحكمة الدولية ويفرض عقوبة مالية كبيرة عليه، قبل أن تقضي الحكمة بدفع الزمالك للاعبه مستحقاته المالية المتأخرة قيمة التعاقد.

جوليوس وباي

انتقل الي المصري وحصل على مقدم التعاقد من الفريق البورسعيدي موسم 2011-2012، إلا أن اللاعي يفر هارباً عقب حصوله على مبلغ مالي من قيمة التعاقد معه، ويعود إلى بلاده دون خوض أي مباراة رسمية مع فريقه الأخضر.

زيكا جوري

رحل زيكا جوري مهاجم فريق نادي بتروجت هارباً إلى الدوري الاماراتي موسم 2008-2009، حيث كان الفريق البترولي يعتمد عليه كثيراً في قيادة خط الهجوم نظرا لقدراته التهديفية الكبيرة، حيث عاد اللاعب بعدها بموسمين عقب فترة احتراف بالدوري الاماراتي، للعب في مصر من بوابة إنبي.

جون أويري

لاعب فريق نادي الاسماعيلي، الذي فر هاربا بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة والأزمة المالية التي ضربت الدراويش في موسم 2012.

رزاق أوموتويوسي

انضم للزمالك موسم 2012، و توقعت جماهير القلعة البيضاء أن يسير اللاعب على خطى المهاجمين الأفارقة العمالقة الذين تناوبوا على تاريخ فريق الكرة بالنادي، إلا أن رزاق خيب كل الأمال وفر هارباً بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية.


صامويل أفوام

تألق مع فريق نادي سموحة موسم 2010-2011، لتغريه أموال أوروبا من خلال مفاوضات مع احدى الأندية السويسرية، ليفر اللاعب هارباً من ناديه للعب بالدوري السويسري في صدمة كبرى تلقاها مسؤولو النادي الأزرق.

أوكيري وكاتونجو

هرب الثنائي من الاتحاد السكندري في منتصف الموسم الكروي 2014-2015 ليكون الأمر بمثابة صدمة لجماهير زعيم الثغر، حيث فضل الثنائي خوض تجربة احترافية في أوروبا.

بلاتيني

مهاجم الرأس الأخضر لويس بلاتيني الذي ظهر بمستوي مميز مع الاتحاد السكندري ، إلا أن اللاعب فر هارباً فجأة للعب لأحد أندية أوروبا تحت قيادة مديره الفني السابق بالاتحاد، البلغاري ميلادينوف.

بناهيني

قرر المهاجم الغاني إيمانويل بناهيني ترك الاسماعيلية والحصول على جميع متعلقاته من فندق إقامته بسبب الأزمة المالية الطاحنة للدراويش وتأخر وصول مستحقاته المالية وتقديم شكوى في ناديه باتحاد الكرة المصري ويلعب حاليا في صفوف الاتحاد السكندري.

محمد كوفي

هرب من الزمالك قبل انتهاء الموسم الكروي في مصر في العام قبل الماضي، واعلن عودته لبلاده، لتلجأ إدارة النادي الأبيض للمحكمة الدولية من أجل الحصول على حقوق النادي، حيث وقع اللاعب عقب هروبه بأيام على عقود انتقاله لصفوف فريق الاتفاق السعودي.

كوليبالي

غاب اللاعب عن التدريبات دون إذن من الجهاز الفني، ليثير العديد من علامات الاستفهام حول سبب عدم تواجده، قبل أن يعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق أنه سافر إلى لندن بجواز سفره الإيطالي وأن عقوبات قاسية سيتم توقيعها عليه،وظهر اللاعب بعدها في فيديو موجها اتهامات للجهاز الفني والاهلي بالتعامل معه بعنصرية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads