المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السكك الحديدية والمترو واقع مرير في حياة المصريين.. والتطويرات " موت يا حمار "

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 08:28 م
إسلام شلبي
طباعة
تكاثرت الأقاويل عن مشروعات تطوير السكك الحديدية وما سوف تقدمه الوزارة للمواطنين البسطاء الذين يرتادون هذه الوسيلة ليل نهار ذهابًا وإيابًا، حاملين الأمل في تطوير تلك المنظومة التي تعاني منذ أمد بعيد.

وهنا تجول في أذهاننا مجموعة من الأسئلة:

أين أعمال تأمين إشارات الكهرباء على طول خطوط السكك الحديد؟

هل حادث قطار كوم أمبو الأخير أخر حوادث القطارات أم سيستمر هذا المسلسل دون ردع للمسئولين عن ذلك؟

هل من المعقول أن يتم تكليف أشرف سلام "المسئول السابق للمسافات القصيرة والطويلة بالسكة الحديد" بمسئولية الإشراف على هيئة السكة الحديد بالرغم من مسئوليته الإشرافية على كافة حوادث القطارات الأخيرة؟

لماذا لا توجد مواقف حاسمة تجاه الإهمال بمرفق السكة الحديد ومترو الإنفاق رغم حيويتهما وعلاقتهما بالحياة اليومية للمواطنين؟

كافة دول العالم تهتم بمرافق النقل لأهيمتها الإقتصادية وتحرص على دقة إختيار المسئولين عن هذا المرفق العام ولماذا لا تنتهج مصر هذا الأسلوب؟

مناشدة العاملين بمرفق مترو الإنفاق والسكة الحديد للمسئولين عنهم بمراعاة مطالبهم المختلفة سواء "مالية - علاجية - إدارية"؟

وتكمن الإيجابة إلي أن الدولة لابد وأن تعيد حساباتها مرة أخرى، وذلك لأن تلك المنظومة تعد أساسًا لايمكن الاستغناء عنه في حياة المصريين، ولابد أن تتخذ خطوات جذرية لاصلاح وتجديد المنظومة، ومحاسبة كل مقصر، من أجل غد أفضل ومشرق لكل المصريين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads