المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن " تقدم طريقة عمل الهمبرجر في المنزل

الأحد 05/أغسطس/2018 - 11:29 ص
رنا كساب
طباعة
الهمبرجر من الوجبات السريعة وانتشرت في الفترة الأخيرة لسرعة تحضيرها وهي من الوجبات المفضلة للأطفال والكبار وتكون مفضلة أكثر للشباب والجامعات والأطفال لسرعة تحضيرها وأصبحت الأم تبحث عن طرق إعداد هذه الأكلات من أجل تحضيرها في البيت، الأهم هو ضمان نظافة هذه الوجبة من جميع النواحي. 

فالهمبرجر هو عبارة عن أكلة ألمانية، سمّيت بذلك نسبةً إلى مدينة هامبورغ، وتُحضر من اللحمة أو الدجاج، ويضاف لها المايونيز أو الخضار أو الكاتشب، ويفضل المعظم تناولها مع المشروبات الغازية.

وتقدم لكم "بوابة المواطن "طريقة عمل الهمبرجر في المنزل:

المكوّنات:
نصف كيلو لحمة مفرومة.
حبة بصل متوسطة الحجم.
كمية من الثوم، ويمكن الاستغناء عنه.
ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
كوب من البقسماط، ما يعادل المئتين والخمسين غرامًا.
ملعقة من الملح،
وأخرى من الفلفل. بيضة.

طريقة التحضير:
نفرم اللحمة والبصل جيدًا ونضعهما في كبة؛ حتى يمتزجا جيدًا، وفي حال عدم توافر كبة يمكن عجنها باليدين. إضافة الدقيق والبقسماط إلى الكبة، ومن ثمّ الفلفل والملح، وخلط المكوّنات جيدًا. إضافة البيضة للخليط السابق وخفقها معه جيدًا؛ حتى تختفي من الخليط تمامًا. إخراج العجينة من الكبة ووضعها في كيس بلاستيكي، وحفظها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات. إخراج العجينة بعد المدّة المحددة، وفردها وتقطيعها بالحجم المرغوب. تشكيل الهبرجر بطريقة وأشكال دائرية، ويفضل أن يكون حجمها كالمتعارف عليه أي متوسطًا. حفظه في الثلاجة في أكياس بلاستيكية، بحيث تحفظ كل قطعة في كيس وحدها، أو استخدامه فورًا. في حال الاستخدام الفوري يتمّ قلي القطع في زيت أو على جريل. بعد القلي يصفى جيدًا ويوضع في أطباق للتقديم، ويضاف إلى جانبه طبق من الخضار أو السلطة، والبعض يفضل الكاتشب أو المايونيز.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads