المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وجعها هيموتني .. 5 نصائح تخلصك من آلام الدورة الشهرية

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:54 ص
ندى محمد
طباعة
"وجعها هيموتني" هذه الكلمة الأشهر التي تتردد في فم الكثير من الفتيات أثناء الدورة الشهرية ومن الأمور المعروفة أن فترة الدورة الشهرية مليئة بالتقلبات المزاجية للكثير من النساء والفتيات لذلك تقدم "بوابة المواطن"، عشان تتخطى كلمة "وجعها هيموتني" تعرفي على 5 نصائح تخلصك من آلام الدورة الشهرية.

5 نصائح تخلصك من آلام الدورة الشهرية:

شرب الماء:
شرب المياه من الأمور المهمة أثناء الدورة الشهرية حيث تساعد المياه على تخفيف انتفاخ البطن بنسبة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء باضافة بعض الليمون والنعناع وتجنب الكحول.

الطعام:
تناول الفواكه والخضروات أثناء الدورة الشهرية تساعدك على تخفيف آلام أثناء الدورة ولكن تجنبي سيدتي تناول الأطعمة الدهنية مثل البطاطس المقلية والسمن وبينما ابتعدي عن الأطعمة التي تزيد الانتفاخ مثل المكرونة والخبز الأبيض والأرز.

تجنبي الكافيين:
الكافيين من شيكولاتة وقهوة وشاي وصودا، مشروبات الطاقة، تجنب كل هذا اثناء الدورة الشهرية واستبدالها بالعصائر الغنية بمواد مضادة للأكسدة.

أدوية:
قومي بتناول بعض الأدوية التي تساعدك على تجنب تقلصات الدورة الشهرية، ولكن يجب ان تكون تحت إشراف طبيب لأنها قد تؤدي إلى تقرحات الجهاز الهضمي.

ممارسة الرياضة:
بالتأكيد الرياضة من الأمور المهمة للكثير ولكن تكون اهم للمرأة أثناء الدورة الشهرية لأنها تساعد التمارين الرياضية على تخفيف تقلصات الدورة مثل المشي والجري، والسباحة أيضا.

تدليك:
التدليك يساعد البطن لمدة أقل من 5 دقائق في اليوم على تخفيف تشنجات الحيض.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads