المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة 2/ 11 / 2018

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 04:02 م
خالد المصري
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز وأهم أخبار المحافظات التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى منتصف اليوم جمعة 2/ 11/ 2018.

إحالة بعض الموظفين بمساجد قريتين بإدارة أوقاف ناصر ببني سويف للتحقيق
أحال الشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببني سويف، اليوم الجمعة، عدد من الموظفين بمساجد قريتى " ٲشمنت، و دلاص " بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة، للتحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية، لوجود بعض السلبيات أثناء أداء صلاة الجمعة.

تنفيذ 5 حالات إزالة تعديات على الأراضى الزراعية بقري دسوق
نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق برئاسة اللواء خالد حسن، عدد من الإزالات بعدد من القري وذلك في إطار جهود الدولة لمنع الاعتداء على الأراضى الزراعية واراضى أملاك الدولة.

عادات فيومية وطقوس يوم الجمعة .. تعرف عليها
يعد يوم الجمعة من الأيام المفضلة لدى المصريين عامة، والفيومية خاصة، حيث يكون فيه العديد من الطقوس التي تكون حاضرة بقوة وبشكل شبه دائم في هذا اليوم بداية من طلع النهار حتى غروب الشمس.

ماذا يجب على المسلم فعله يوم الجمعة؟
قال النبي صل الله عليه وسلم: "خير يومٍ طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة" رواه مسلم، ومن هذا الحديث الشريف يتبين لنا أنّ ليوم الجمعة فضلًا ومكانةً عظيمةً خصّه الله بها دون غيره من أيام الأسبوع، ومن المفضّل أن تستغل كلّ ساعة وكلّ دقيقةٍ من ليلتها ونهارها في العبادة وذكر الله.

شاب يقتل والدته وآخر ينتحر.. بوابة المواطن تستعرض أهم أخبار السوهاجية في أسبوع
جرت العديد من الأحداث الهامة فى محافظة سوهاج فى الاسبوع الماضي، كان من أبرزها، مقتل سيدة ربة منزل على يد نجلها لقيامها بسبة والحصول على راتبه وإعطائه لشقيقته، بالإضافة إلى انتحار شاب يعاني مرض نفسي عن طريق تعليق نفسه في حبل.

خطبة الجمعة بالفيوم: الشباب هم أمل الأمة
أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن عنوان خطبة الجمعة اليوم 2/ 11 /2018 بعنوان " دور الشباب في بناء الدول والحضارات ".

بعيداً عن الضجيج والأصوات المزعجة.. تعرف على أشهر طقوس السوهاجية يوم الجمعة
هناك العديد من العادات والتقاليد التي تميز أهالي الصعيد دون غيرهم، والتي من أهمها عودة المسافرين إلى موطنهم الأصلي، ومسقط رأسهم "البلد التي ولدوا فيها وتربوا بين شوارعها واهلها، في يوم إجازة الجمعة.

تعرف على توقعات الأرصاد الجوية لـ طقس محافظة الدقهلية اليوم الجمعة
تشهد محافظة الدقهلية، طقس مائل للحرارة نهارا، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، اليوم الجمعة، حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads