المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده ..عبد الله مشرف نجم الأدوار الصغيرة .. هذا موقفه من البطولة المطلقة

الجمعة 15/فبراير/2019 - 05:34 م
سلسبيل سعيد
طباعة
عبد الله مشرف هو نجم الأدوار الصغيرة الذي جعلته " لازماته " من البارزين في الأعمال الكوميدية ، فعلى الرغم من أنه لم يقود دور بطولة مطلقة في مسيرته الفنية إلا أنه لا أحد ينسى أدواره المؤثرة في أعمال مثل " ونيس " ومسرحيات محمد صبحي .

ويحتفل الفنان عبد الله مشرف اليوم بعيد ميلاده الـ 77 ، ورغم بلوغه هذا السن إلا أنه لم يسعى يومًا لاقتناص دو البطولة ؛ حيث أكد مرارًا أنه يرفض تأدية أدوار البطولة .

وقالعبد الله مشرف  في إحدى اللقاءات التلفزيونية له أنه لا يؤدي أدوار البطولة لأنه يبدع في الأدوار الصغيرة وله بصمته في ذلك قائلًا :" رحم الله امرئ عرف قدر نفسه "

وكان عبد الله مشرف من البداية يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، فهو يعشق التمثيل ولكنه حدد من البداية أنه لا يرغب في أكثر من الأدوار الصغيرة الناجحة .

عمل عبد الله مشرف  في مسرح الطليعة عقب تخرجه  وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها :عفاريت من ورق والناس الطيبة وليالي شهرزاد والدندرمة.

تعد الانطلاقه الحقيقة للفنان عبد الله مشرف بعد تعاونه مع الفنان محمد صحبي ؛ حيث شارك عبد الله مشرف في عدد من مسرحيات محمد صبحي أبرزها  أنت حر و الهمجي ووجهة نظر وتخاريف ولعبة الست وكارمن.

وترك عبد الله مشرف بصمته أيضا في مسلسل يوميات ونيس مع الفنان محمد صبحي ؛ فكانت له  " لازماته " الخاصة في المسلسل والتي يتذكرها الجمهور حتى اليوم .

شارك على جانب أخر في أعمال سينمائية  من بينها : عيال حبيبة ، البيضة والحجر ، جعلتني مجرمًا ، الهروب ، العيال هربت .

اقرأ أيضا .. بالصور.. انهيار عبدالله مشرف أثناء مقلب رامز جلال
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads