المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقب فشل قمة فيتنام| كوريا الشمالية تتعرض لـ «هزة نووية»

الجمعة 08/مارس/2019 - 12:07 م
نور مقلد
طباعة
قال عدد من خبراء الأرصاد في كوريا الجنوبية، قد حدث هزه أرضية فى كوريا الشمالية، وذلك عقب فشل قمة عاصمة فيتنام "هانوي".

كوريا الشمالية
وأشارت صحيفة"كوريان تايمز" شبكة"سكاى نيوز" إلى تخوف البعض من أن يكون الزلزال ناتج عن مواصلة كوريا الشمالية لأنشطتها النووية والصاروخية.

ونوهت صحيفة "كوريان تايمز" إلى أن شدة الهزة الأرضية الناجمة عن نشاط اصطناعى وصلت إلى 2،1 في بلدة بيونج يانج والتى تقع فى كوريا الشمالية والتي تعد للغاية من المنطقة الحدودية مع كوريا الجنوبية.

وأضافت الصحيفة أن مركز الزلازل قريب جدًا من سطح الأرض، فيما كشف "موقع نورث" الإلكتروني الأمريكي المتخصص في شؤون كوريا الشمالية أنه قد وجد صورًا ملتقطة بالأقمار الصناعية التجارية في 6 مارس من شهر مارس الجاري تخص موقع إطلاق كوري شماليعاد إلى "الوضع التشغيلي الطبيعي" بعد عمليات إنشاء سريعة لإعادة بناء منصة إطلاق وحامل لاختبار محركات الصواريخ.

كوريا الشمالية وهزة نووية
فيما رجح بعض الخبراء أن إنفجار داخلى هو من أدى إلي حدوث هذه الهزة والتي حدثت بعد أيام قليلة جدًا من فشل القمة الثانية فى العاصمة الفيتنامية هانوى والتي جمعت بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون والذي كان الغرض منه نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

وأكد الرئيس الأمريكى خلال مؤتمر صحفى أقيم فى هانوى أن، مباحثاته مع كيم فشلت بعدما طالبت كوريا الشمالية برفع شامل للعقوبات قبل القيام بنزع السلاح النووي وهو ما رفضته واشنطن.

وأشارت بعض تقارير صحيفة في وقت سابق أن، كوريا الشمالية تعمل على إعادة العمل إلى منشآت صواريخ بعيدة المدى بعدما قامت بتفكيكها خلال العام الماضي في إطار جهود لنزع السلاح تم إطلاقها العام الماضي.

وفي نهاية الأمر وعد كلًا من الرئيسان بتجديد المناقشات بين البلدين، ولكن لم يتم تحديد موعد لمباحثات جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وقال ترامب إنه سيكون من المخيب للآمال أن تعود بيونغيانغ إلى أنشطتها النووية.

إقرأ أيضًا: غير صحيح| «ترامب» يصف زعيم كوريا الشمالية بـ «المجنون»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads