المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«لا يريد أن يكون لديه أصدقاء».. أبرز الأخطاء الشائعة حول طفل التوحد

الإثنين 03/أبريل/2023 - 07:29 م
أخطاء شائعة حول طفل
أخطاء شائعة حول طفل التوحد
هدير عصام
طباعة
تنتشر حول طيف التوحد العديد من المعلومات الخاطئة، والخرافات، ومع حلول اليوم العالمي للتوحد والذي صادف أمس الأحد 2 إبريل، يمكننا أن نستعرض أبرز الأخطاء الشائعة بشأنه وتصحيح عدد من المفاهيم حول طبيعة طفل التوحد وذلك وفقاً لموقع «ويب طب».

5 خرافات و معلومات خاطئة حول طفل التوحد 

الخطأ الأول: " طفل التوحد لا يريد أن يكون لديه أصدقاء "

الحقيقة أن مريض التوحد يجد صعوبة في التواصل الاجتماعي مع الأشخاص من حوله ، فيبدو خجولا أو غير ودود، و لكن هذا لا يعني عدم رغبته في تكوين الصداقات، و لكنه لا يستطيع أن يعبر عن ذلك بطريقة طبيعية.

الخطأ الثاني: "لا يمكن لمريض التوحد أن يشعر أو يعبر عن المشاعر"

الحقيقة أن مريض التوحد لديه مشاعر الحزن والفرح مثل أي شخص طبيعي ولكن تختلف عن غيره.

الخطأ الثالث: لا يفهم مريض التوحد مشاعر الآخرين

الحقيقة أن يمكن لمريض التوحد أن يترجم مشاعر من يتحدث معه إذا كانت واضحة وصريحة و لكن ردة فعله تكون بطريقة مختلفة.

الخطأ الرابع: "يعد التوحد اضطراب في الدماغ ليس أكثر"

الحقيقة يمكن أن يعاني مريض التوحد من مشكلات صحية أخرى، مثل الصداع والاضطرابات المعدية المعوية ، والحساسية الغذائية وأمراض الجهاز الهضمي بشكل عام.

الخطأ الخامس: "لا يوجد شيء يمكن فعله لمريض التوحد"

الحقيقة أنه من خلال بعض العلاجات الدوائية والنفسية والأنظمة الغذائية وتطوير المهارات يمكن أن تتحسن الحالة و تقل أعراض هذا المرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads