المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق للأحمر .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

السبت 29/أبريل/2023 - 08:18 ص
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي
زينب عبد الله
طباعة


تستضيف أرضية ستاد مركب محمد الخامس، المباراة النارية التي ستجمع بين الأهلي والرجاء المغربي اليوم، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، وذلك ضمن منافسات إياب دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي تحت القيادة السويسري مارسيل كولر، إلى تحقيق الانتصار أو على الأقل الخروج بنتيجة إيجابية، من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، واستكمال المشوار نحو اللقب الحادي عشر له.

على الجانب الآخر يدخل فريق الرجاء المغربي المباراة باحثًا عن الانتصار، ولا بديل له عن ذلك، لتعويض الهزيمة التي تلقاها في مباراة الذهاب من الشياطين الحُمر، ويساعده على ذلك عاملي الأرض والجمهور في هذه المباراة.

وتواجد الأهلي في هذا الدور بعد ما حقق وصافة المجموعة الثانية، من دور المجموعات، برصيد 10 نقاط، وحسم التأهل في أخر مباراة جمعت بينه وبين الهلال السوداني، بعد ما فاز عليه في بثلاثة أهداف نظيفة، و يتساوى مع في عدد النقاط، ولكن يتفوق الأحمر بتسجيل أهداف أكثر في المواجهات المباشرة.

كما تتواجد كتيبة منذر الكبير في هذا الدور، بعد ما احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، كما يعتبر فريق الرجاء هو صاحب أقوى خط هجوم في دور المجموعات بتسجيله إلى 17 هدف، كما لم يتلقى أي هزيمة.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

وتعد مباراة الغد بين الأهلي والرجاء المغربي هو اللقاء رقم 13 بينهما، في مختلف البطولات الإفريقية، حيث تواجه الفريقين من قبل 12 مرة، وتفوق الأهلي على لاعبو المغرب من حيث تحقيق الانتصارات.

فـ بدأت المواجهات بينهما في عام 1997، بنهائي كأس البطولة العربية ونجح حينها المارد الأحمر من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما في القاهرة.

ليعود أصحاب القميص الأحمر مرة أخرى، ويكرر الفوز على أبناء كازابلانكا، بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي أقيمت في دولة المغرب، من بطولة النخبة العربية.

ثم التقى الفريقان في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1999، ليكسر الفريق المغربي عقدة النادي الأهلي، ويفوز عليه بهدف دون رد في مباراة الذهاب، وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل السلبي في الإياب.

ليتكرر اللقاء بين الأهلي والرجاء في نفس الدور عام 2002، وينجح أصحاب القميص الأخضر بالفوز على الشياطين بهدفين لهدف، وينتهي لقاء الإياب مرة ثانية بالتعادل ولكن بنتجية ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

ليتقابل الفريقان مرة أخرى في دور المجموعات عام 2005، ليستعيد المارد الأحمر لذة الانتصارات على الفريق المغربي بهدف نظيف في الذهاب، وينتهي لقاء الإياب بالتعادل بواقع هدف لكل فريق.

والتقى الأهلي والرجاء في دور الربع النهائي بعدها، وتمكن لاعبو القميص الأحمر بالفوز على الرجاء بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الذهاب، وتنتهي مباراة الإياب بالتعادل بواقع هدف لكل منهما.

وتجدد اللقاء بينهما في نهائي كأس السوبر الإفريقي في عام 2021، ونجح الأهلي بالتتويج بالكأس بعد ما انتهت اشواط المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ليحسم المارد الأحمر الأمور بركلات الترجيح بالفوز بنتيجة 6-5.

وانتهت المواجهات بين الأهلي والرجاء في لقاء الأسبوع الماضي، الذي أقيم بينهما على أرضية ستاد القاهرة الدولي، بفوز الأحمر بهدفين مقابل لاشيء.

أرقام مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

- المباريات 13

- فوز الأهلي 5

- فوز الرجاء 2

- تعادل الفريقين 5

- أهداف الأهلي 18

- أهداف الرجاء 12.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads