المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة يناقش هيكلة منظومة الغسيل الكلوي بالقطاعين العام والخاص

الخميس 06/يوليو/2023 - 05:30 م
جانب من اجتماع وزير
جانب من اجتماع وزير الصحة
حنان سعيد كشك
طباعة
عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، اجتماعاً بشأن  هيكلة وميكنة منظومة الغسيل الكلوي، لضمان تحسين وتسريع حصول المريض على خدمة طبية بأعلى جودة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزير اطلع على تقرير تفصيلي حول عدد مرضى الغسيل الكلوي، بكافة المحافظات، في القطاعين العام والخاص، اكتشف فيه وصول عدد جلسات الغسيل الكلوي إلى 7.8 مليون جلسة.

واستمع وزير الصحة، خلال الاجتماع، إلى خطة مقترحة، من الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، تحدث فيها حول إعادة هيكلة وميكنة منظومة الكِلى، بهدف ربط كافة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، بجميع الجهات المسئولة عن تقديم خدمة الغسيل الكلوي.

وأشار الوزير، إلى ضرورة ربط منظومة الغسيل الكلوي، بالخدمات الطبية المُقدمة، ضمن مبادرات الصحة العامة، ومن بينها حملة 100 يوم صحة، ما يساهم في تعظيم الاستفادة من هذه المبادرات، وخفض أعداد الإصابة بأمراض الكلى.

وناقش خالد عبد الغفار، بعض التحديات التي تواجه منظومة الكِلى، مشدداً على أهمية وضع حلول سريعة لها، من خلال توفير بعض المستلزمات والأدوات الخاصة بالغسيل الكلوي، فضلًا عن رفع كفاءة الفرق الطبية المتعاملين مع المرضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads