المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجبلاوي": تجريم سلاسل الصيدليات غير قانوني

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 04:11 م
رشا جلال
طباعة
قال الدكتور بهاء الجبلاوي، عضو الجمعية العمومية للصيادلة، إنه لا بد من تعديل بند لائحة آداب المهنة الخاص بسلاسل الصيدليات، الذي يجرم سلاسل الصيدليات.

وأضاف في تصريح لـ"المواطن" أن التجريم لا محل له من القانون؛ لأسباب كثيرة، منها أن السلاسل عبارة عن صيدليات قانونية النشأة، صحيحة الترخيص، مكتملة لشرائط مزاولة النشاط، بل وتعمل بكفاءة وتخضع لأحكام قانون إدارة الشركات ولإشراف وزارة الاستثمار.

وأوضح "الجبلاوي" أنه من المحال أن يقر الوزير أو رئيس الوزراء بندًا كهذا إلى اللائحة باعتباره هو من يصدر اللوائح بقرار منه، يصدر بالجريدة الرسمية، ليتم العمل بموجبه من اليوم التالي للنشر، خاصة وأن أصحاب السلاسل هم أشد نفوذًا وأقوى شوكة، وهذا يعلمه الجميع خاصة مجلس العامة.

وأكد عضو الجمعية العمومية للصيادلة، أن الحل يكمن في تعديل قانون مزاولة المهنة، والطريق نحو تعديل القانون لم يتم اتخاذ خطوات جادة بخصوصه، خاصة وأن ما حدث من محاولات اقتراح تعديل من قبل النقابة كانت محاولات عشوائية غير مدروسة.

وتابع: "وكان عنوان الحوار في الجلسات التي حضرت بها، أن الرئاسة في عجلة من أمرها، وكان ذلك مبرر لتقديم بنودًا غير مدروسة بعناية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads