المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغذية مهمة للوقاية من مرض السرطان

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 07:04 م
إسراء أحمد علام
طباعة
يعد السرطان من الأوبئة المنتشرة وبكثرة هذه الأيام، نتيجة لتغير الظروف المعيشية، والحياتية، بشكل سريع ومتطور، واختلاف الأنظمة الغذائية الصحية، والإستعاضة عنها، بكل ما هو مصنع وكيماوي، مما زاد من احتمالية الإصابة بهذا المرض القاتل.

نظرا لإرتباط مرض السرطان بالأطعمة المتناولة، فإنه لابد من تناول الأشربة المفيدة، التي قد تساعد في الحد من الإصابة به، ومن أهم هذه الأغذية:_

الموز

يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من مادة الريسيفراترول والتي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة المهمة للحماية من المشكلات الصحية المختلفة التي تواجه الجسم.

الجزر

يعتبر الجزر من الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من فيتامين"أ" والعديد من المواد المضادة للأكسدة التي تسمى كاروتينات والتي تساعد على تنشيط الجهاز المناعي لحماية الجسم من الأخطار الصحية التي تهدده، وأثبتت الدراسات العلمية أن الكاروتينات تساعد على الحماية من أخطار السرطان.

التفاح
يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية الجسم من الأخطار الصحية التي تهدده كمكافحة الخلايا السرطانية التي تواجه الجسم، كما يحتوي التفاح على نسب مرتفعة من الألياف النباتية التي يحتاجها الجسم لتنظيفه من السموم المختلفة المخزنة به كما أنه يعمل على التعزيز من الشعور بالشبع ويحتوي على كميات قليلة للغاية من السعرات الحرارية التي تؤهله ليكون غذاء مثالي للحماية من السمنة التي هي أحد أهم أسباب الإصابة بالسرطان.

القرفة
تعتبر القرفة من الأعشاب الأكثر انتشارًا وذلك لتعدد استخداماتها بين الاستعانة بها في الطهي والاستعانة بها في تحضير مشروب القرفة الرائع، وبالنسبة لحماية القرفة للجسم من الأخطار الصحية فهي تساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة كالسرطانات تحديدًا سرطان الرحم والعنق.
الليمون

من أشهر الثمار التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من الأخطار الصحية التي تواجهه، وذلك لاحتواء الليمون على نسبة مرتفعة للغاية من المواد المضادة للأكسدة والعناصر والفيتامينات التي تعزز من نشاط الجهاز المناعي والتي تساعده ليحمي الجسم من أخطار الأمراض المختلفة ومنها السرطان.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads