المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 نصائح للتعامل بشكل صحيح مع الزوج البخيل

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 07:30 م
إسراء أحمد علام
طباعة
من أصعب المشاكل، التي قد تواجهها المرأة مع زوجه، وهي مشكلة البخل فهذه الصفة عندما تتواجد في الزوج، تزعج الزوجة كثيرا، وعادة الرجل المعروف بالبخل، ليس بخيلا في الأموال فقط وإنما بخيل عاطفيًا أيضا.

عندما تكتشف الزوجة هذه الصفة في زوجها فتكون مصدومة جدًا، فالرجل البخيل تكون متطلبات الحياة العادية معه غير متاحة، مما يصعب الحياة على الزوجة، وهذا يتطلب من الزوجة جهدا كبيرا لتغيير هذه الصفة به.

نقدم لكِ أهم النصائح للتعامل من الزوج البخيل وهى:

1- حاولي أن تتفهمي سبب بخله وتتعاملي معه.

2- دعيه يشعر بمدى سعادتك أنت وأبنائك عندما يشترى لكم احتياجاتكم.

3- أكدي له دائما أنكِ تقدرين له تعبه وإنفاقه عليكم.

4- لا تشتكي منه أو تعايريه أو تسخري منه، بل أثني على كرمه وتحدثي عن عطائه أمام الناس، حتى يسعى إلى الحفاظ على هذه الصورة.

5- لا تصفيه بالبخل عندما تتحدثين معه، ولكن بالحرص الزائد.

6- أكدي له تقديرك لقلقه من المستقبل، واتفاقك معه في أهمية الادخار من أجل المستقبل، ولكن مع ضرورة توفير الاحتياجات اللازمة للمعيشة.

7- تحدثي بشكل غير مباشر وفى أوقات مختلفة عن مضار البخل، وأنه صفة مكروهة دينيًا واجتماعيًا.

8- بين الحين والآخر امتدحي كرم شخص تعرفانه، ويحترمه زوجك ومن نفس مستواه المادي، وسعادة زوجته وأولاده بما يقدمه لهم، ولكن انتبهي ألا يكون ذلك في شكل مقارنة بين زوجك وبين هذا الرجل.

9- حددي مع زوجك الأهداف المشتركة التي قد تتطلب مالًا كثيرًا، مثل فترات الحمل والولادة، ومصاريف المدارس،‏ وشراء سيارة جديدة، والانتقال إلى منزل آخر.

10- من حقك أن تأخذي ما يكفيك أنت وأبناءك في حدود احتياجاتكم، بما يتماشى مع مستواكم الاجتماعي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads