المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تكتشف خمول الغدة الدرقية

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 11:18 م
رشا جلال
طباعة
تقول الدكتورة مرفت عصام، أستاذ أمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء، إنه من الشائع جدا أن يكون خمول الغدة الدرقية، بدون أعراض على الإطلاق ويسبب زيادة الكولسترول أو السمنة فقط والأعراض التالية هي للحالة الشديدة وليس ضروريا أن تكون موجودة كلها في كل الحالة وهى:

- الجلد: بارد وسميك وجاف بدون عرق وشمعي الملمس.

- درجة الحرارة: الشعور بسهولة بالبرودة أكثر من الآخرين وعدم القدرة على تحمل الجو البارد.

- الشعور بالتنميل وقد يظهر الألم في 3 أصابع من اليدين لاختناق العصب الأوسط لليد وهو مرض شائع قد يحدث بدون خمول في الغدة.

- الأظافر: تنقصف بسهولة مع أنها سميكة وتنقصم وتكون طبقات سميكة.

- الشعر: يسقط بغزارة وينقصف مع جفاف فروة الرأس والشعر يبدو مثل القش، وقد يكون اكتشاف المرض عن طريقة شكوى وحيدة هي سقوط الشعر.

- الحواجب: اختفاء شعر الحواجب من الجزء الخارجي فقط.

- الجهاز الهضمي: الإمساك المزمن - ارتفاع الكوليسترول - الشعور بالامتلاء وزيادة الوزن.

- الجهاز التناسلي: غزارة الدورة الشهرية ، نقص وزن المواليد مع استعداد للإجهاض، كما أن خمول الغدة يحدث في 8% من السيدات بعد الولادة.
- القلب والأوعية الدموية " بطء النبض" آلام في الصدر، الأنيميا المزمنة، الإحساس بأن المريض بدون طاقة وبدون مجهود كأنه يبلغ من العمر مائة عام.

- الحالة النفسية والعقلية: بطء في التفكير وعدم القدرة على الاستنتاج - ضعف الذاكرة - الاكتئاب والحزن الشديد بدون سبب - وكذلك البكاء بدون سبب.

- العضلات والجهاز الحركي: ضعف العضلات عدم القدرة على رفع الأذرع لتسريح الشعر بسهولة، تقلصات في العضلات، اختلال التوازن.

- الأذن : صعوبة في السمع.
- الصوت سميك وخشن.
- الكلام : متقطع أحيانا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads