المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مصطفى محمود".. الرجل الذي فك "طلاسم" نساء العالم إلا أهل بيته

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 02:59 م
رحاب إدريس
طباعة
"أهلا بيكم".. بتلك الكلمتان المنطوقتان بهدوء، واللتان يخلفان مقدمة لناي حزين، كان يبدأ العالم المتصوف "مصطفى محمود"، برنامجه الشهير "العلم والإيمان" البرنامج الذي تربى على أفكاره جيل كامل، كان يتخذ من كلمات العالم الجليل قواعد ثابتة يسير على نهجها.

ولد مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ في 27 ديسمبر 1921، درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصص في الأمراض الصدرية، ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1970، وفي أكتوبر 2009 توفي الدكتور الجليل بعد رحلة علاج استمرت عدة أشهر عن عمر يناهز 88 عامًا.

وإحياءً لذكرى ميلاده في مثل هذا اليوم، جمعنا لكم في السطور القليلة التالية أروع 5 مقولات للدكتور مصطفى محمود عن المرأة، الذي يجعل أي شخص بسبب تلك المقولات يتمكن من فك طلاسم المرأة:

1-ابتسم عندما تجلس مع عائلتك فهناك من يتمنى عائلة.
2-المرأة كتاب عليك أن تقرأه بعقلك أولا وتتصفحه دون نظر إلى غلافه قبل أن تحكم على مضمونه.
3-المرأة كالدنيا فيها تقلبات الفصول الأربعة، تفىء إليها ذات يوم فتجد الظل والخضرة والعبير والثمر، وتلجأ إليها فى يوم آخر فتراها تعرت عن أوراقها وجفت فيها الحياة وتوقف العطاء لا ظل ولا زهر ولا ثمر.
4-حاولوا أن تكونوا فضلاء أولا قبل أن تفتشوا عن المرأة الفاضلة، فالثمار لا يمكن أن تظهر إلا إذا ظهرت الزهور أولا.
5-لست أخاف من امرأة شريرة لأن شرها يجعلني أحتشد لها بكل أسلحتي، أما المرأة الفاضلة فإني أخافها وأرتعد منها لأن فضيلتها تجعلني ألقى بكل سلاحي وأضع روحي بين كفيها بلا تحفظ.
6-المرأة تميل للتجسيد في الحب لأنها أصلا موطن التجسيد.

وبالرغم من أن "مصطفى محمود" يظهر على أنه أكثر الرجال فهما للمرأة، إلا أنه لم يتمكن من فك طلاسم أهل بيته، حيث أن الزيجتين التي تزوجهما الدكتور مصطفى محمود، إنتهيا بالطلاق، فقد تزوج عام 1961 وانتهى الزواج بالطلاق عام 1973، ورزق بولدين هما "أمل، أدهم"، وتزوج مرة أخرى عام 1983 وانتهى هذا الزواج أيضًا بالطلاق عام 1987.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads