المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الأولي من نوعها.. نجاح أول عملية تركيب دعامة في القصبة الهوائية بصعيد مصر

الأحد 22/يناير/2017 - 02:30 م
ليلي كامل
طباعة
أعلن الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن نجاح أول عملية تركيب دعامة صناعية للقصبة الهوائية لمريضة تعاني من سرطان الصدر، وذلك للمرة الأولى من نوعها في صعيد مصر بمستشفى القلب وجراحاته الجديدة.

وأكد "الجمال"، أن العملية أقيمت تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، مؤكدًا أن تلك العملية تعتبر نقلة نوعية للخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات جامعة أسيوط والتي لا تألوا جهدًا في توفير كافة الإمكانيات الطبية والعلاجية لخدمة سائر المرضى من مختلف محافظات الصعيد .

وحول مجريات العملية، أوضح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعي، والمشرف على العملية، أن العملية تمت لمريضة تبلغ من العمر 55 عامًا كانت تعاني من ضيق في القصبة الهوائية نتيجة ضغط ورم متقدم في الصدر، تسبب في حدوث مشكلات في التنفس.

وأوضح الدكتور محمد عياد، أنه فور دخول المريضة المستشفى تم تشخيص الحالة وعمل الفحوصات اللازمة، ثم تم نقلها إلى غرفة العمليات لأخذ عينة من الورم لتشخيصه وتحديد مرحلته وطرق التعامل الصحيحة معه، وذلك تم بواسطة فريق من أمهر الجراحين واستشاري التخدير، والذي ضم كلًا من الدكتور محمد عيد، أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور أحمد نصر، مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور حسام فاروق، معيد جراحة القلب والصدر، إلى جانب فريق التخدير ترأسه الدكتور عصام عزت، الأستاذ بقسم التخدير والعناية المركزة.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور المنشاوي، إلى أنه تم نقل الحالة فور الجراحة إلى غرفة العناية المركزة وبعد ثلاثة أيام تم نقلها إلى قسم الأورام بالمستشفى الجامعي لمتابعة علاجها الإشعاعي، ومؤكدًا أن حالة المريضة مستقرة ولن تشكو من أية مضاعفات .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads