المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دروجبا" معشوق الجماهير.. وأحد أساطير القارة الإفريقية

الإثنين 23/يناير/2017 - 01:02 م
سليمان السيد
طباعة
ديديه دورجبا، أسطورة من أساطير كرة القدم في القارة الإفريقية، استطاع أن يتألق مع الأندية التي لعبها لها، بجانب إنه أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده "كوت ديفوار" برصيد 65 هدف.

ومن أبرز محطاته الكروية، عندما انتقل إلى نادي مارسيليا الفرنسي، في موسم 2003-2004، ليقوده بعدها إلى نهائي كأس الإتحاد الأوروبي، بعد أن حقق 18 هدفًا خلال 35 مباراة، ليتوج بجائزة أفضل لاعب في فرنسا.

كما انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، في موسم 2004-2005، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي، في أول موسم يشارك فيه، وفي موسم 2006-2007، ورغم إخفاق الفريق في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي، إلا إنه توج كهداف للدوري برصيد 20 هدف.

وكان من أغلى أهداف "دروجبا" كانت في عام 2012، حيث سجل هدف التعادل ضد بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا، وتم الاحتكام لضربات الجزاء، وسدد النجم الإيفواري، الضربة الأخيرة، ليتوج تشيلسي كبطل لأوروبا لأول مرة في تاريخه، ليصبح معشوق الجماهير في لندن.

وعندما رحل "دروجبا" عن الفريق الإنجليزي، طالبت الجماهير بعودته مرة أخرى، رغم وصوله لسن 35 عامًا، وعاد مجددًا وتوج مع تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2014-2015.

كما لعب نجم كوت ديفوار، في فريق جلاطة سراي التركي، وفاز معهم بثلاثة بطولات "الدوري التركي، وكأس تركيا، وكأس السوبر التركي"، كما ساهم بشكل كبير لصعود الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولكن على المستوى الدولي مع منتخب كوت ديفوار، ورغم مشاركته في 3 نسخ لبطولة كأس العالم، إلا أنه لم يتوج ببطولة كأس الأمم الإفريقية عبر تاريخه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads