المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاة مجدي وهبة.. أبرز المحطات الفنية بحياة "شرير السينما المصرية"

السبت 04/فبراير/2017 - 01:30 م
منار إبراهيم
طباعة
تحل اليوم ذكرى وفاة فنان تميز بأسلوبه المبدع، ولمع في سماء النجومية بتألق، عُرف بملامحه الحادة ونظراته الثاقبة، واستطاع أن يقنع جمهوره بأنه "شرير السينما المصرية" وذلك لإبداعه الفني، وتمكنه بتجسيد الشخصيات المتنوعة، واشتهر بأدوار الشر والجبروت، فكان شرطي عديم الضمير والفاسد في "أبناء وقتلة، ومسجل الخطر المجرم في "حنفي الأبهة"، والفتوة والبلطجي في "المطارد"، أصر على الوصول لقمة النجاح حتى نجح في ذلك بقوة عزيمته وإيمانه بالله، هو المبدع الراحل مجدي وهبة.
في ذكرى وفاة مجدي
كان "وهبة" من النجوم الذين لمعوا في السينما والتلفزيون في ثمانينيات القرن الماضي وكثيرًا مابرع في تجسيد دور ضابط الشرطة وخاصة ضابط مكافحة المخدرات وهو ما يتناقض مع الواقع، فقد وقع وهبة في شرك الإدمان وتم القبض عليه أكثر من مرة بتهمة التعاطي والإتجار.
في ذكرى وفاة مجدي
في ذكرى وفاته الـ27.. يرصد "المواطن" أبرز محطات في حياة "شرير السينما المصرية" في التقرير التالي:
في ذكرى وفاة مجدي
ولد مجدي متولي وهبة محمد عام 1944 في بني سويف، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967، كما حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس عام 1968.
في ذكرى وفاة مجدي
كانت بداية "وهبة" لامعة بشدة حيث تألق في العديد من الأعمال السينمائية ومنها "ثرثرة فوق النيل، ورجال لا يخافون الموت، وليل وقضبان، ومن الحب ما قتل، وعلى من نطلق الرصاص".
في ذكرى وفاة مجدي
حصره المخرجين فى أدوار الشر التي أجادها ولم يستطع التخلص منها، ومن أبرزها "حنفي الأبهة، لعبة الأنتقام، المرشد، باب شرق، رحلة المشاغبين، نوع من الرجال، أبناء وقتلة، المجنون".
في ذكرى وفاة مجدي
تالق أيضًا بالدراما التلفزيونية أبرزها "آنسات وسيدات، البقية تأتي، الخماسين، الكعبة المشرفة، هاربات من الماضي، هند والدكتور نعمان، محمد رسول الله، عقبة بن نافع، هي والمستحيل، شاهد اثبات"، كما قدم للمسرح "هاملت، وعطيل، والرجل اللى قال لا".
في ذكرى وفاة مجدي
توفي الفنان المتألق يوم 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب، إلا أن هذه النهاية يحوطها الشك حيث ترددت إشاعات عن أنه تناول قطعة كبيرة من المخدرات أحدثت له هبوطًا حادًا في الدورة الدموية.

في ذكرى وفاة مجدي
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads