المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبهيشك باتشان.. الذي استطاع أن يلمع في سماء النجومية بفنه المبدع دون تدخل والده

الأحد 05/فبراير/2017 - 06:37 م
منار إبراهيم
طباعة
أبهيشك باتشان.. الذي
فنان أثبت مقولة "ابن الوز عوام" لمع في سماء النجومية، تميز بأدواره المتألقة والملفتة للنظر، ورث عن أبيه إتقانه في التمثيل وعبقريته في تجسيد الشخصيات المتنوعة، فبرع في "الكوميدي والتراجيدي والاكشن"، حصد أعمال فنية عدة بتاريخ السينما الهوليودية، واستطاع أن يحفر اسمه بالساحة الفنية دون الاعتماد على شهرة والده، وإنما بإبداعه الفني وإتقانه بالتمثيل، فينتمي لعائلة فنية فوالده النجم المبدع أميتاب تشان، ووالدته الجميلة جايا باتشان، وزوجته ملكة جمال العالم السابقة آيشوارايا راي، هو البارع المتألق أبهيشك باتشان.
أبهيشك باتشان.. الذي
ولد في عام 1976 ونال جائزة "Filmfare" ثلاث مرات عن أدائه الفني كما تم تصنيف النجم أبهيشك باتشان بالنجم الأعلى أجرًا.
تتكون أسرة "أبهيشك" من شقيقته الكبرى هي شويتا باتشان وجده هاريفانش راي باتشان، والذي كان شاعر معروف بالأدب الهندي ويعتبر اسم العائلة الأصلي من أسرة الوالدين هو "Srivastav" أما باتشان هو اسم مستعار أستخدمه جده.
أبهيشك باتشان.. الذي
يعد "باتشان" من أصول بنجابية سيخيه من جانب جدته "Teji" وهو أيضًا من أصل بنجالي كيلين براهمين من جانب نسب والدته جايا بادوري.
أبهيشك باتشان.. الذي
بدأ النجم الهندي "أبهيشك" مشواره مع التعليم في حضانة أطفال في جومنابي ثم أنتقل إلى مدرسة بومباي الاسكتلندية في بومباي ثم تتدرج في مراحل التعليم ودرس في مدارس عديدة أهمها Vasant Vihar"" ومدرسة "نيو دلهي" وكلية "Aiglon" في سويسرا.
أبهيشك باتشان.. الذي
انتقل "باتشان" إلى الولايات المتحدة بعد ذلك لاستكمال تعليمه في جامعة "بوسطن" لكنه تركها في منتصف الطريق، لمواصلة مهنة التمثيل ولمساعدة والدته في التغلب على المشاكل التي واجهت شركاته في ذلك الوقت.
أبهيشك باتشان.. الذي
ودخل النجم الهندي في العديد من المغامرات العاطفية التي بدأها في أكتوبر من عام 2002، وذلك في احتفال "أميتاب" بعيد ميلاده الـ 60 فقام أبهيشيك وكاريزما كابور بإعلان خطوبتهما لكن الخطوبة والعلاقة بينهما لم تستمر كثيرا حيث أعلنا انفصالهما عن بعضهما البعض في يناير 2003.
أبهيشك باتشان.. الذي
وأعلن "باتشان وأيشواريا" خطوبتهما في 14 يناير لعام 2007، ودخلا القفص الذهبي في 20 ابريل من نفس العام، وفقًا للطقوس الهندوسية لمجتمع "Bunt" في جنوب الهند والتي تنتمي إليه "راي" وتم تأدية المراسم الاحتفال بالزواج بطريقة شمال الهند والبنغالية.
ويعتبر الزوجان من أشهر الأزواج في الهند وكثيرًا ما يشار إليهما عن طريق دمج أسمائهما معًا في كلمة واحدة هي"Abhiaish".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads